العضوية

تسجيل الدخول

اشترك إذا لم يكن لديك حساب

هكذا رد زعيم كوريا الشمالية بعيد تصريحات ترامب!

هكذا رد زعيم كوريا الشمالية بعيد تصريحات ترامب!

DR

بدأت كوريا الشمالية، الخميس، استعداداتها العسكرية والنووية بمناورة يشرف عليها الرئيس الكوري الشمالي، كيم جونغ يون، نفذتها القوات الخاصة بعيد تصريحات الرئيس الأمريكي دونالد ترامب للتعامل مع كوريا بدون الصين اذا اقتضت الضرورة.

وذكرت وكالة يونهاب للأنباء الكورية الجنوبية أن "صورا التقطتها أقمار اصطناعية تابعة لمعهد نورث الامريكي المتخصص باجراء بحوث حول كوريا الشمالية أظهرت أن موقع بونغيي-ري المخصص للتجارب النووية في شمال ذلك البلد بات جاهزا لإجراء تجربة جديدة".

وأضافت أن "الرئيس الكوري الشمالي أشرف على مناورة عسكرية أجرتها القوات الخاصة تقوم بانزال من طائرات خفيفة لضرب أهداف العدو أثناء المناورات".

وفي أول رد لها هذه الاستعدادات، قالت كوريا الجنوبية، على لسان وزير خارجيتها، يون بيونغ سيه، إنه في حال قيام كوريا الشمالية بتجربة نووية أو صاروخية جديدة، فإن بلاده ستتخذ إجراءات عقابية ضدها من خلال فرض العقوبات الأممية والمنفردة والضغوط عليها.

وتسعى بيونغ يانغ إلى تطوير صواريخ بعيدة المدى يمكن تزويدها برؤوس نووية، وقد أجرت حتى الآن خمس تجارب نووية، بينها اثنتان خلال العام الماضي. وكانت كوريا الشمالية قد هددت، مرارا، بتوجيه ضربة استباقية ردا على التدريبات العسكرية الخاصة التي تنفذها القوات الكورية الجنوبية والأمريكية لشل قيادة بيونغ يانغ في حالة النزاع.

إضافة تعليق

انظر أيضا