العضوية

تسجيل الدخول

اشترك إذا لم يكن لديك حساب

هاتف محمول يكشف سرطان الجلد

هاتف محمول يكشف سرطان الجلد

تم اليوم طرح نوع جديد من جهاز الهاتف المحمول نوع "آي فون" يحتوي على خاصية فريدة من نوعها وهي قدرته على الكشف عن وجود إصابة بسرطان الجلد في طفرة جديدة في مجال استخدام التكنولوجيا لخدمة الطب.   ...

وتكون طريقة استخدام الهاتف المحمول في الكشف عن احتمالية وجود إصابة بسرطان الجلد، من خلال أداة صغيرة تربط مباشرة إلى الهاتف المحمول، لتقوم هذه الأداة بالعمل بطريقة تشبه طريقة عمل الجهاز أو المنظار الذي يستخدمه الأطباء في الكشف عن تكون أورام سرطانية في الجلد.
وأوضح العلماء المطورون للجهاز أنه يعمل باستخدام ضوء مستقطب قادر على كشف نقاط تكون السرطان خصوصاً الشامات ويحدد ما إذا كانت الشامة سرطانية أم لا.
وأوضحت الشركة المنتجة للجهاز أن تكلفته ستكون قرابة الألف جنيه إسترليني، وهو ما يجعله بعيد بعض الشيء عن معدل أسعار أجهزة الهاتف المحمول حتى تلك الغالية الثمن منها.
وتضيف خاصية استخدام الهاتف المحمول كجهاز كشف عن سرطان الجلد إمكانية إرسال الصور مباشرة من الهاتف إلى أي أخصائي بواسطة البريد الإلكتروني لتحديد ما إذا كانت الصورة تحتوي على ورم سرطاني أو لا. من جانبهم عبروا أخصائيو سرطان الجلد عن ارتياحهم لهذا التطور الجديد الذي يؤدي بالتأكيد إلى المساعدة على تشخيص مبكر لحالة الإصابة بالسرطان.

إضافة تعليق

انظر أيضا