العضوية

تسجيل الدخول

اشترك إذا لم يكن لديك حساب

نيويورك: مكافآة ضخمة لمن يدل على قاتل إمام مسجد (صور وفيديو)

نيويورك: مكافآة ضخمة لمن يدل على قاتل إمام مسجد (صور وفيديو)

DR

تجري شرطة مدينة نيويورك الأمريكية تحقيقاتها حول المسلح الذي قتل إماما ومرافقه بعد مغادرتهما مسجدا بمنطقة كوينز السبت، في جريمة أثارت قلق سكان المنطقة وبالخصوص أبناء بنجلادش، الوطن الأم للإمام.

وأكدت تقارير تلفزية الاثنين، نقلا عن مصادر لم تذكرها بالاسم أن رجلا حامت حوله بعض الشبهات، تم اعتقاله ويجرى استجوابه حاليا، لكن لم توجه اتهامات صريحة له.

ولم تتوصل الشرطة بعد إلى الدافع وراء الجريمة وقالت إنه لا يوجد دليل على استهداف الرجلين بسبب الدين لكنها لا تستبعد شيئا، في حين يطالب السكان السلطات بالتعامل مع عملية القتل التي نفذت في وضح النهار على أنها جريمة كراهية.

ونشرت شرطة نيويورك بورتريه مرسوما للمشتبه به الرئيسي في عملية القتل المزدوج على وسائل التواصل الاجتماعي حسب شهود عيان تواجدوا في مكان الحادث، داعية كل من تعرف عليه أن يسارع إلى إبلاغها.


ومن جهتها قالت الشرطة في بيان إن المسلح اقترب من الرجلين من الخلف وأطلق النار على رأسيهما من مسافة قريبة نحو الساعة 17:50 بتوقيت جرينتش في حي أوزون بارك بمنطقة كوينز،على مقربة من جامع الفرقان بعد أداء صلاة الظهر، وأضافت أن الرجلين هما الإمام مولاما أكونجي  البالغ من العمر55 عاما، وثراء الدين 64 عاما وكانا يرتديان الزي الديني. وعثرت الشرطة على الاثنين وهما ينزفان في الشارع ونقلتهما إلى مستشفى حيث أعلنت وفاتهما.
وقال بيل دي بلازيو رئيس بلدية نيويورك في بيان "لا نعرف بعد الدافع وراء قتل مولاما أكونجي وثراء الدين لكننا نعرف أن جالياتنا المسلمة وقعت في براثن التعصب الأعمى."

US Muslims denounce #ISLAMOPHOBIA after #Imam shot and killed in suspected hate crime pic.twitter.com/EPDt9JxYNz

— Press TV (@PressTV) August 14, 2016


وقال ملة الدين (57 عاما) وهو أحد سكان المنطقة إن القتيلين ولدا في بنجلادش وأضاف أنه كان مقربا من أكونجي الذي وصفه بأنه "مسالم وهادئ" وأب لسبعة أطفال محبوب في الحي، وأضاف "المهم هو أن أشخاصا أبرياء قتلوا بالرصاص بغض النظر عما إذا كانت جريمة كراهية."
ولتسريع عملية القبض على المتهم، عرض مجلس العلاقات الأمريكية الإسلامية (كير) مكافأة قدرها عشرة آلاف دولار مقابل الإدلاء بمعلومات تؤدي إلى اعتقال المهاجم وإدانته.

إضافة تعليق

انظر أيضا