العضوية

تسجيل الدخول

اشترك إذا لم يكن لديك حساب

نيشي الطفلة التي فاقت انشتاين ذكاء

نيشي الطفلة التي فاقت انشتاين ذكاء

DR

منحت منظمة "مينسا" التي تضم الأشخاص الفائقي الذكاء من أكثر من 100 دولة، الطفلة المعجزة نيشي أوغالي، عضويتها لتفوقها في معدل الذكاء على العالم الشهير "ألبرت أينشتاين".

وتعتبر الطفلة البالغة من العمر 10 سنوات، أصغر الأشخاص الذين سجلوا أعلى معدلات ذكاء ممكنة، إذ بلغت نسبة ذكاءها   في اختبارات منظمة مينسا للذكاء 162 درجة، وهي الاختبارات التي لا يمكن للأطفال الذين تقل أعمارهم عن 10 أعوام الخضوع لها، كونها تتضمن عمليتي تقييم قياسيتين منفصلتين.

وترتكز عملية التقييم الأولى على مهارات التفكير، فيما تعرض العملية الثانية على الشخص المختبر رسوما بيانية وصورا لتقييم المنطق البصري والمكاني.

ونجحت نيشي أوغالي من مدينة أودنشو في تامسايد بمانشستر، في تسجيل أعلى المعدلات الممكنة بإحرازها 162 درجة في الاختبار الأول المعروف باسم  درجة "Cattell III B"، في حين سجلت 142 درجة في الإختبار الثاني المعروف الذي يقيس مقدار الوعي الثقافي، مما جعلها تحقق الدرجة المئوية الأعلى في ما يتعلق بمعدل الذكاء.

ومن المقرر أن تبدأ الطفلة المعجزة الدراسة في مدرسة "Altrincham" البريطانية للفتيات لعلوم النحو في سبتمبر2016.

وقال والد نيشي"كنا نعرف أنها موهوبة منذ وقت مبكر جدا"، فقد بدأت تتعلم القراءة والكتابة في سن مبكرة وأصبحت بارعة في الرياضيات، وأضاف نيلانجا "بوصفي والدها، لم أكن أريد أن تضيع مواهبها هباء ومع ذلك، كان لا بد من تحقيق توازن مع طفولتها، إنها مجرد فتاة في العاشرة من العمر كأي فتاة من عمرها فهي تحب القراءة وركوب الدراجات والمشي ونحن نفتخر بها للغاية".

و من جهتها قالت نيشي أنها تمكنت من اجتياز التقييم الأول الذي يضم 150 سؤالا قبل انتهاء الوقت المحدد، إلا أنها لم تستطع الانتهاء من التقييم الثاني بالكامل، إذ لم تفلح في الإجابة على "سؤالين في الاختبار الثاني، مؤكدة أنها سعيدة جدا بانضمامها إلى منظمة مينسا، وأنها ترغب في ان تصبح عالمة، تركز أبحاثها على موضوع الزمن الذي يثير اهتمامها دائما.

يتبع

إضافة تعليق

انظر أيضا