العضوية

تسجيل الدخول

اشترك إذا لم يكن لديك حساب

نزاع الصحراء الإقليمي: الاجراءات المغربية لا رجعة فيها

نزاع الصحراء الإقليمي: الاجراءات المغربية لا رجعة فيها

DR

أعلن وزير الاتصال والناطق الرسمي باسم الحكومة المغربية مصطفى الخلفي، الخميس، أن موقف المغرب متناسب مع الانزلاقات اللفظية للأمين العام للأمم المتحدة بخصوص نزاع الصحراء الإقليمي، معتبرا أنه كان لا بد من رد صارم وصريح اتجاه هذا النوع من الانزلاقات اللفظية.

 

وشدد الخلفي على أن قرار المغرب خفض بعثة المينورسو سيادي ولا رجعة فيه، موضحا أن الحكومة ملتزمة بالتعاون العسكري مع المنظمة الدولية.

وأكد أن المغرب اتخذ القرارات المتناسبة مع الانزلاقات الخطيرة والجسيمة للأمين العام للأمم المتحدة، التي أساءت للوحدة الترابية وأساءت للشعب المغربي، وأن هذه القرارات لا رجعة فيها، ولهذا تجدد الحكومة رفضها، بشكل كلي، لأي إساءة إلى الوحدة الترابية أو إصرار على استفزاز الشعب المغربي.

وأعرب مجلس الأمن على لسان مندوبه بالأمم المتحدة "إسماعيل جاسبر مارتنز" عن أمله في أن تتمكن بعثة المينورسو من العمل مجددا بشكل كامل ولم يتخذ بالمقابل أي قرار بخصوص الخلاف القائم بين المغرب وبان كي مون، حيث اكتفى بالدعوة إلى حله بطريقة بناءة وكاملة وعبر التعاون.

وكان المغرب قد طلب من الأمم المتحدة سحب عشرات الموظفين المدنيين من أفراد بعثة "مينورسو" لحفظ السلام، بعدالانزلاقات اللفظية للأمين العام للمنظمة الدولية بان كي مون، لاستخدامه كلمة "احتلال" خلال زيارته الأخيرة لمخيمات تيندوف.

 

إضافة تعليق

انظر أيضا