العضوية

تسجيل الدخول

اشترك إذا لم يكن لديك حساب

نتائج كارثية لتلاميذ المغرب في الرياضيات واللغات

DR

"صادم..نتائج كارثية لتلاميذ المغرب في الرياضيات و اللغات"عنوان عريض نقرؤه في صحيفة أخبار اليوم، التي اوردت نتائج دراسة انجزها المجلس الاعلى للتربية و التكوين و البحث العلمي، لتقييم مكتسبات تلامذة الجذع المشترك 2016.

ونقرأ في الاحداث المغربية 500 رادار لضبط مخالفي السرعة على صعيد الجهات الاثنتي عشرة بربوع البلاد، وزارة التجهيز والنقل واللوجستيك قررت إطلاق طلب عروض جديد لاقتناء رادارت ثابتة لمراقبة السرعة في الطريق، بعد ست محاولات سابقة لم تكلل بالنجاح في اختيار الشركة المناسبة.

من جانبها الصحف الجزائرية اهتمت بايداع نائب برلماني سابق عن ولاية تلمسان ينتمي الى حزب جبهة التحرير الوطني رهن الحبس الاحتياطي بسجن الحراش بعد ثبوت تورطه في قضية تجسس لصالح مخابرات أجنبية مستغلا الحصانة التي كان يتمتع بها.

اما يومية الخبر فقد تطرقت لتشكيلة المجلس الوطني لحقوق الانسان استنادا الى المرسوم الرئاسي الذي صدر في العدد الأخير من الجريدة الرسمية المجلس تكتب الوطن يتشكل من 38 عضوا يختارهم الرئيس الجزائري ورئيسا غرفتي البرلمان.

وبخصوص ملف التقاعد كشفت الشروق نقلا رئيس اللجنة الوطنية للخدمات الاجتماعية لعمال التربية أن عدد الملفات المودعة للاستفادة من منحة التقاعد، بلغت السنة الماضية أكثر من 30 ألف ملف، وهو العدد الذي يبقى مرشحا لبلوغ أزيد من 40 ألف ملف ما قد يستنزف جميع الاعتمادات المالية الخاصة باللجنة.

في تونس أزمة وراء أزمة:هل ينجح الشّاهد في إنقاذ وثيقة قرطاج ؟ سؤال طرحته يومية الشروق التي عادت الى التعديل الوزاري الأخير الذي حرك مختلف الأطراف أبرزها الموقعة على وثيقة قرطاج والتي اختلفت ردود أفعالها بين دعوة رئيس الحكومة يوسف الشاهد الى اجتماع عاجل بها وبين من لوح بالمقاطعة وقبل ذلك تضيف اليومية واجهت الحكومة انتقادات مماثلة في علاقة مثلا بمحاربة الفساد او باتمام بعض الاصلاحات او ببعض ما ورد في قانون المالية 2017 وفي كل مرة يكون التذكير بوثيقة قرطاج والتلميح لخرقها من قبل الحكومة.

إضافة تعليق

انظر أيضا