العضوية

تسجيل الدخول

اشترك إذا لم يكن لديك حساب

نتائج أولية : بوتين يحقق فوزا كاسحا في الانتخابات

نتائج أولية : بوتين يحقق فوزا كاسحا في الانتخابات

حقق الرئيس المنتهية ولايته فلاديمير بوتين فوزا كاسحا في الانتخابات الروسية التي جرت يوم الأحد بحصوله على حوالي 75.54 في المائة من الأصوات المعبر عنها، وفق النتائج الأولية التي أعلنت عنها اللجنة المركزية للانتخابات.

وقالت اللجنة، في تقرير لها ، إنه بعد فرز نحو 61 في المائة من النتائج المعبر عنها، حصل بوتين على حوالي 54ر75 في المائة من الأصوات، تلاه بافل غرودينين عن الحزب الشيوعي ب 95ر12 في المائة من الأصوات، وحل في المركز الثالث فلاديمير جيرينوفسكي بحصوله على 6،9 في المائة من الأصوات، فيما حلت كسينيا سوبتشاك (حركة المبادرة المدنية) رابعة بحصولها على 44ر1 في المائة من الأصوات.

وكان مركز عموم روسيا لدراسة الرأي العام قد أفاد في وقت سابق أن فلاديمير بوتين تصدر الانتخابات الرئاسية الروسية بحصوله على حوالي 9ر73 في المائة من الأصوات المعبر عنها.

وقال المركز، في تقرير له أوردته وكالة الأنباء الروسية (سبوتنيك) إنه استنادا إلى النتائج التي توصل إليها عبر استطلاع أراء الخارجين من مراكز الاقتراع فقد تم انتخاب بوتين رئيسا للاتحاد الروسي منذ الجولة الأولى، وذلك بحصوله على نحو 9ر73 في المائة من الأصوات المعرب عنها.

وإثر صدور النتائج، احتفل الرئيس الروسي بالفوز إلى جانب حشد من أنصاره بالساحة الحمراء وسط موسكو.

يتبع

إضافة تعليق

انظر أيضا