العضوية

تسجيل الدخول

اشترك إذا لم يكن لديك حساب

ميشال عون رئيسا للبنان

ميشال عون رئيسا للبنان

DR

حصل الزعيم المسيحي ميشال عون على الاكثرية المطلقة من أصوات أعضاء مجلس النواب اللبناني، الاثنين، ليتوج بذلك رئيسا على البلاد، بعد عامين ونصف من فراغ دستوري في منصب الرئاسة.

وعرف البرلمان اللبناني، الاثنين، حضور جميع نوابه الـ 127، لجلسات التصويت، التي منحت عون 83 صوتا، و36 ورقة بيضاء، وسبع أوراق ملغاة، بعد أربع جولات تصويت لم تحتسب منها ثلاث بسبب خلل في عدد اوراق التصويت.

وفور إعلان فوزه أقسم عون على الدستور قائلا "ساحترم دستور الأمة اللبنانية وقوانينها واحفظ استقلال الوطن اللبناني وسلامة اراضيه" موضحا بعد ذلك برنامج حكمه الذي يفترض ان يستمر ست سنوات.

ويقضي الدستور اللبناني أن تقدم الحكومة استقالتها فور الانتخاب ليباشر رئيس الجمهورية إجراء استشارات نيابية لتكليف شخصية ما بتشكيل حكومة جديدة.

جدير بالذكر أن ميشال عون جنرال سابق يبلغ من العمر 81 عاما،أسس حزب التيار الوطني الحر، ليصبح أحد أبرز الداعمين للمقاومة بعد توقيعه وثيقة تفاهم مع حزب الله  عام2006، وشارك في حربين أواخر الثمانينيات في نهاية الحرب الأهلية اللبنانية التي دارت بين عامي 1975 و1990، وكانت إحداهما في مواجهة سوريا والأخرى ضد قوات مسيحية منافسة.

يتبع

إضافة تعليق

انظر أيضا