العضوية

تسجيل الدخول

اشترك إذا لم يكن لديك حساب

ميسي خارج تشكيلة المباريات الودية للمنتخب الأرجنتيني

ميسي خارج تشكيلة المباريات الودية للمنتخب الأرجنتيني

استبعد اسم النجم ليونيل ميسي من تشكيلة المنتخب الأرجنتيني الذي سيخوض مباريات ودية في السنة الحالية، والتي أعلنها الاتحاد المحلي لكرة القدم الجمعة، مؤكدا بذلك تقارير صحافية هذا الأسبوع.

وكانت التقارير أشارت الى أن ميسي (31 عاما)، نجم برشلونة الإسباني وأفضل لاعب في العالم خمس مرات، طلب اعفاءه من المباريات الودية الأربع المتبقية للمنتخب في عام 2018، وذلك في أعقاب خروج المنتخب من الدور ثمن النهائي لكأس العالم في روسيا على يد فرنسا.

والى جانب ميسي، خلت التشكيلة الأرجنتينية المعلنة، والتي تضم 29 اسما، من انخل دي ماريا (باريس سان جرمان الفرنسي)، وسيرخيو أغويرو ونيكولاس أوتامندي (مانشستر سيتي الإنجليزي)، وغونزالو هيغواين (ميلان الإيطالي).

ويستهل المنتخب الأرجنتيني مبارياته الودية بلقاء غواتيمالا في مدينة لوس أنجليس الأميركية في السابع من شتنبر المقبل، وكولومبيا في نيويورك في ال11 من نفس الشهر. ولم يتم بعد تحديد اسمي المنتخبين اللذين ستلاقيهما الأرجنتين في المباراتين الأخيرتين (شهري أكتوبر ونونبر).

وستكون مباراة غواتيمالا الأولى للأرجنتين بإشراف المدرب الموقت ليونيل سكالوني الذي تولى الإشراف على المنتخب خلفا لخورخي سامباولي، بعد إقالة الأخير في أعقاب المونديال الروسي.

وأعاد سكالوني استدعاء لاعبين غابوا عن تشكيلة سامباولي في المونديال، مثل مهاجمي إنتر ميلان الإيطالي ماورو إيكاردي ولاوتارو مارتينيز، وحارس مانشستر يونايتد الإنجليزي سيرخيو روميرو الذي غاب عن المونديال بسبب إصابة في الركبة، وجيوفاني سيميوني (فيورنتينا الإيطالي).

كما أعاد سكالوني استدعاء لاعبين من تشكيلة المونديال، مثل جيوفاني لو سيلسو (باريس سان جرمان) وباولو ديبالا (يوفنتوس الإيطالي).

ودعا دييغو مارادونا، أسطورة كرة القدم الأرجنتينية الذي أعرب عن استعداده لتدريب المنتخب مجانا، في مقابلة صحفية الى منح ميسي "مجالا للتنفس".

وأضاف أن ميسي يجب ألا يخوض المباريات الودية فقط لأن المنتخب يحقق عائدات أفضل بوجوده، لا يجب أن يتحرك ميسي من أجل المال".

ولم يتحدث ميسي لوسائل الإعلام منذ الخروج من المونديال، ما أثار شكوكا حول استمراره في المشاركة مع منتخب بلاده. وسبق للاعب الموهوب أن أعلن اعتزاله اللعب دوليا في أعقاب خسارة الأرجنتين في نهائي كوبا أميركا 2016 أمام تشيلي. الا أن اللاعب الذي لا يزال يبحث عن أول ألقابه مع المنتخب، عاد عن الاعتزال بعد أشهر قليلة.

يتبع

إضافة تعليق

انظر أيضا