العضوية

تسجيل الدخول

اشترك إذا لم يكن لديك حساب

ميركل تعد بان يكون صوت المانيا في اوروبا "قويا"

ميركل تعد بان يكون صوت المانيا في اوروبا "قويا"

DR

وعدت المستشارة الالمانية انغيلا ميركل الاثنين بان يكون صوت المانيا "قويا" في اوروبا في مواجهة التحديات التي تواجه القارة القديمة، وذلك بعد شلل سياسي اصاب البلاد لستة اشهر قبل التوصل الى تشكيل ائتلاف حكومي.

وقالت ميركل غداة قرار الاشتراكيين الديموقراطيين بالموافقة على تشكيل ائتلاف حكومي معها "بعد نحو ستة اشهر من الانتخابات" التشريعية التي جرت في الرابع والعشرين من شتنبر، "بات يحق للناخبين اخيرا ان يتوقعوا حصول تحول ما".

وتابعت ميركل قبيل اجتماع لحزبها الاتحاد المسيحي الديموقراطي "نرى كل يوم ان اوروبا محط اهتمام، وبات من الضروري ان يكون صوت المانيا قويا الى جانب اصوات فرنسا وبقية الدول الاعضاء" في الاتحاد الاوروبي.

واثناء انشغال الطبقة السياسية الالمانية بالمساعي لتشكيل الحكومة، تسلم الرئيس الفرنسي ايمانويل ماكرون دفة قيادة الاتحاد الاوروبي، وهو اليوم ينتظر تشكيل حكومة ميركل للتفاوض معها حول خطة اصلاحات طموحة للتكتل الاوروبي، لمواجهة تنامي نفوذ الاحزاب القومية واليمينية المتطرفة.

والتهديد القومي اليميني المتطرف جاء الاحد من ايطاليا حيث حققت القوى المناهضة للنظام واليمينية المتطرفة نتائج جيدة ما سيعرقل تشكيل حكومة في روما. ودعت المانيا الاثنين الى التوصل الى اتفاق لتشكيل حكومة ايطالية سريعا "لما فيه خير ايطاليا واوروبا".

إضافة تعليق

انظر أيضا