العضوية

تسجيل الدخول

اشترك إذا لم يكن لديك حساب

ميركل تؤيد الاتفاق بشأن البريكسيت

ميركل تؤيد الاتفاق بشأن البريكسيت

DR

أعلنت المستشارة الألمانية أنغيلا ميركل عن تأييدها للاتفاق بشأن خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي، مضيفة أنها تعول على تأييد الـ 27 دولة المتبقية بالاتحاد.

وأعربت ميركل اليوم الأربعاء خلال المناقشات العامة بالبرلمان الألماني عن أملها في أن يتم التوصل لحل حتى موعد انعقاد القمة الأوروبية الخاصة بشأن البريكست يوم الأحد القادم.

وقالت "لازلنا نشعر بالحزن أن بريطانيا ستغادر الاتحاد الأوروبي"، مؤكدة أن النقطة الشائكة الرئيسية لا تزال مسألة الحدود بين ايرلندا الشمالية وجمهورية ايرلندا المتبقية في الاتحاد الأوروبي. 

وأشارت المستشارة الألمانية إلى أنه لا يمكن لبريطانيا اتخاذ قرار من جانب واحد بشأن موعد إنهاء وضع الاتحاد الجمركي، بل عليها أن تقرر ذلك مع الاتحاد الاوروبي. 

وكان مفاوضو الاتحاد الأوروبي وبريطانيا توصلوا لاتفاق الأسبوع الماضي بشأن الخروج المنتظر لبريطانيا من الاتحاد الأوروبي في 29 مارس عام 2019، والذي من المقرر المصادقة عليه رسميا خلال قمة أوروبية خاصة يوم الأحد القادم. 

من جانبها، أعربت أندريا نالس، رئيسة الحزب الاشتراكي الديمقراطي الشريك بالائتلاف الحاكم في ألمانيا أن خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي يعد نقطة فاصلة، ولكنها شددت على ضرورة ألا يتم تعطيل التعاون داخل الاتحاد الأوروبي لهذا السبب.

وأكدت تأييدها لتعميق التعاون على مستوى الاتحاد الأوروبي وأنه يتعين على ألمانيا العمل على ذلك بالتعاون مع فرنسا وشركاء آخرين، وقالت "يتعين علينا الإقدام على مزيد من التعاون".

وأشارت إلى أنه من المهم أيضا مناقشة فرض ضرائب عالمية على الشركات الرقمية الكبرى.

إضافة تعليق

انظر أيضا