العضوية

تسجيل الدخول

اشترك إذا لم يكن لديك حساب

مونديال 2026 .. ماذا لو تعادل الملف المغربي والثلاثي الأمريكي؟

مونديال 2026 .. ماذا لو تعادل  الملف المغربي والثلاثي الأمريكي؟

حدد الاتحاد الدولي لكرة القدم 'الفيفا'، طريقة عملية التصويت على الملفين المرشحين لتنظيم مونديال 2026، والتي ستتم في العاصمة الروسية موسكو، في 13 يونيو الجاري خلال المؤتمر 68 لـ”الفيفا”.

وستكون كل الاتحادات المنضوية تحت لواء الاتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا” أمام خياري التصويت لأحد الملفين المغربي أو الأمريكي المشترك.

وفي حال رفض أحد الأعضاء التصويت لأي طرف، يعد صوته لاغيا ، والنتائج ستكون مكشوفة وعلنية على الشاشة الكبرى في قاعة المؤتمر وعلى موقع “الفيفا” الرسمي.

ماذا لو كان التعادل في عدد الأصوات؟

ففي حالة التعادل في الأصوات فستلجأ 'الفيفا' إلى النقط المحصل عليها في تقييم اللجنة التقنية لحسم الفائز بتنظيم المونديال.

وستكشف الشاشة كل تفاصيل عملية التصويت، والتي في حال حصل أحد الملفين على أزيد من 50 في المائة من الأصوات سيعتبر  فائزا بتنظيم مونديال 2026.

تفاصيل التنقيط:

ونشرت 'الفيفا' التقرير الكامل للجنة التقييم على الموقع الرسمي للاتحاد الدولي لكرة القدم، حيث حصل الملف الأمريكي على 4 نقاط من أصل 5 فيما حصل الملف المغربي على 2.7 نقطة من أصل 5.

فيما يلي:

التنقيط

وسيشارك في كأس العالم 2026 ، 48 منتخبا،ستتوزع على 16 مجموعة كل واحدة تتكون من ثلاثة منتخبات ، وستشهد المسابقة 80 مباراة من الدور الأول حتى النهائي.

 

إضافة تعليق

انظر أيضا