العضوية

تسجيل الدخول

اشترك إذا لم يكن لديك حساب

مونديال 2026 .. تعرف على أعضاء لجنة التقييم التابعة لـ"الفيفا" التي ستزور المغرب

مونديال 2026 .. تعرف على أعضاء لجنة التقييم التابعة لـ"الفيفا" التي ستزور المغرب

DR

ستقوم لجنة تقييم تابعة لـ"الفيفا" مكونة من خمسة أعضاء، بينهم نائبان للأمين العام، ماركو فيليغر، والدولي الكرواتي السابق زفونيمير بوبان، بالتوجه إلى الدول المرشحة وتنقيط الملفين، مع إمكانية استبعاد "تلقائيا" أي ملف يعتبر غير كاف.

وأوضح الاتحاد الدولي بخصوص "المعايير التي تم تحديدها بوضوح في وثائق الترشيح،  أن نظام "التنقيط+ (التقييم)، يوفر منهجية لتقييم وتوثيق كيفية استجابة المرشحين لطلبات الترشيح. 

وأضاف، أن معظم المعايير ليست شروطا لا غنى عنها تؤدي إلى استبعاد تشريح ما ولكنها عناصر موضوعية بسيطة تعتبر جزءا من ملف الترشيح".

وقال رئيس الاتحاد الدولي السويسري جاني إنفانتينو: "أقوم بتقييم ملفات الترشيح لأكثر من 20 سنة، في مواقف مختلفة، وأتحدى أي شخص أن يجد منظمة تنظم عملية أكثر موضوعية وشفافية وعادلة".

وفي الوقت الذي تخيم فيه شبهات خطيرة على منح شرف استضافة مونديالي 2018 و2022 لروسيا وقطر، أوضح إنفانتينو ان "الفيفا تعرض لانتقادات شديدة بسبب الطريقة التي أجريت لاختيار البلدان المضيفة في الماضي"، مضيفا: "كان من واجبنا استخلاص الدروس وعدم ترك أي مجال للشك أو الذاتية".

ومع ذلك، فإن صلاحيات لجنة التقييم وسلطتها في استبعاد ملف ما بدأت من الان تثير انتقادات. واوضح مصدر إفريقي ان "هذه السلطة في استبعاد ترشيح ما، هي غير طبيعية".

إضافة تعليق

انظر أيضا