العضوية

تسجيل الدخول

اشترك إذا لم يكن لديك حساب

مونديال 2018: رقم قياسي غير مسبوق لعدد الأهداف من كرات ثابتة

مونديال 2018: رقم قياسي غير مسبوق لعدد الأهداف من كرات ثابتة

تميزت بطولة كأس العالم، التي لم يتبق عن اختتامها إلا مقابلة النهائي الأحد 14 يوليوز، بتسجيل رقم قياسي غير مسبوق لعدد الأهداف المسجلة من الكرات الثابتة.

فقد تم لحد المباراة الـ 62 بعد إجراء مبارتي نصف النهائي، تسجيل 68 هدفا من الكرات الثابتة، لتحقق النسخة الروسية من كأس العالم رقما قياسيا جديدا تتجاوز به ما سجل خلال مونديال فرنسا 1998، الذي عرف تسجيل 62 هدفا من الكرات الثابتة .

فقد تحدد يوم 10 يوليوز الجاري مصير المتأهل لدور النهائي من مقابلة فرنسا وبلجيكا من ضربة ركنية استثمرت لصالح الديكة، وفي اليوم التالي، افتتحت إنجلترا التسجيل من ركلة حرة مباشرة ضد كرواتيا.

وبفضل الظروف الجديدة لتتبع مجريات مقابلات بطولة كأس العالم والمتابعة المكثفة للحكام المساعدين، يتم ضبط المزيد من الأخطاء ومعاقبة مرتكبيها خاصة في منطقة الجزاء. وقد تم الإعلان عن 28 ضربة جزاء، سجل منها 21 هدفا.

قال إندي روكسبيرغ ، عضو لجنة الدراسات التقنية للفيفا ،إنه مع تسجيل 42 في المائة من الأهداف من الكرات الثابتة منذ انطلاق مونديال روسيا تكون كرة القدم العالم قد دخلت مرحلة جديدة في تدبير اللعب الميداني ، مبرزا أن الأهداف المسجلة من الكرات الثابتة حسمت في نتيجة الكثير من المقابلات وغيرت مجراها كليا.

وأشار الى أن دوري أبطال أوروبا عرف تسجيل 45 هدفاً من الضربات الركنية و الى غاية الآن سجل بمونديال روسيا 30 هدفا من ضربات الزاوية ، ما يعني أن الفرق أضحت أكثر فعالية في استغلال الفرص المتاحة .

إضافة تعليق

انظر أيضا