العضوية

تسجيل الدخول

اشترك إذا لم يكن لديك حساب

مونديال 2018: ألمانيا تحتج على عدم منح صحافي سمة دخول

مونديال 2018: ألمانيا تحتج على عدم منح صحافي سمة دخول

DR

دعت الحكومة الالمانية الاثنين الرئيس الروسي فلاديمير بوتين الى السماح لمواطنها هايو زيبيلت بدخول البلاد لتغطية نهائيات كأس العالم في كرة القدم 2018، بعدما رفضت موسكو منح الصحافي الذي كان أول من كشف وجود فضيحة منشطات كبرى في الرياضة الروسية، سمة دخول.

وقال شتيفن شايبرت المتحدث باسم المستشارة الألمانية أنغيلا ميركل "نعتبر ان عدم قبول طلب سمة الدخول للسيد زيبيلت هو قرار خاطىء (...) ندعو قيادة الدولة الروسية للسماح لهذا المراسل الألماني بدخول البلاد لتغطية كأس العالم".

ويأتي هذا التصريح قبل ايام من زيارة ستقوم بها المستشارة ميركل الجمعة الى روسيا للاجتماع مع الرئيس بوتين في سوتشي.

وشدد المتحدث باسم المستشارة على ضرورة تدخل الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) لحل هذه المسألة، قائلا "التغطية الحرة هي على الأغلب ما يجب ضمانه لأكبر بطولة رياضية الى جانب الألعاب الأولمبية".

أضاف "نحن مقتنعون ان (عدم منح السمة) يضع روسيا كبلد مضيف في موقع سيء في حال تم الحد من حرية الصحافة والرأي أمام العالم أجمع".

واعلن زيبيلت الذي يعمل في التلفزيون الرسمي الالماني "آيه آر دي"، الجمعة في تصريح لوكالة "سيد" الالمانية الرياضية المرتبطة بوكالة فرانس برس، ان موسكو رفضت طلبا قدمه لتغطية مونديال 2018 الذي تستضيفه روسيا من 14 حزيران/يونيو الى 15 تموز/يوليو، والسبب ان اسمه موجود على قائمة "الاشخاص غير المرغوب فيهم" في روسيا.

يتبع

إضافة تعليق

انظر أيضا