العضوية

تسجيل الدخول

اشترك إذا لم يكن لديك حساب

مونديال روسيا 2018: اللجوء إلى استخدام تقنية الفيديو 335 مرة

مونديال روسيا 2018: اللجوء إلى استخدام تقنية الفيديو 335 مرة

DR

أفاد الحكم الإيطالي السابق ورئيس لجنة الحكام بالاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا"، الجمعة، أنه تم استخدام تقنية الفيديو في المونديال للتحقق من 335 حالة، مشددا أنها تقنية ساهمت في زيادة دقة قرارات الحكام في كأس العالم 2018 إلى 99 في المائة.

وقال كولينا في مؤتمر صحفي، أنه "تم التحقق من 335 حالة بتقنية الفيديو، كل الأهداف الـ122 المسجلة تمت مراجعتهم بالإضافة لبعض الأحداث الأخرى في الملعب".

وأشار الحكم الإيطالي الشهير إلى أنه "خلال الـ335 حالة الذين تمت مراجعتهم كان هناك 17 حالة تدخلت تقنية الفيديو فيها وتم تغيير 14 قرارا بسبب ذلك".

وأضاف كولينا أنه "كان لدينا 14 حالة قام فيها الحكم بمشاهدة اللقطة بنفسه في الملعب والثلاثة الآخرين اعتمد الحكم فيها على الفيديو مباشرة".

وتابع "دقة قرارات الحكام بدون الفيديو كانت 95 بالمائة وبسبب الفيديو ارتفعت إلى 99.3 بالمائة"، إلا أنها "لا تعني المثالية فلربما تحدث بعض الأخطاء لذا من الصعب الوصول للمثالية عن طريق هذه التقنية".

وأما عن الوقت المستغرق من الحكام لمراجعة أي حالة بالفيديو، علق كولينا أن "متوسط التوقيت كان 80 ثانية وبالطبع هذا الرقم من الوارد أن ينخفض لكن بسبب رغبة الحكام في مشاهدة الحالة بنفسهم فحدث زيادة في الوقت لـ5 أو 10 ثواني في المتوسط".

وكانت (الفيفا) أقرت استخدام تقنية الفيديو في المونديال الجاري لأول مرة والتي احتسبت بسببها العديد من ركلات الجزاء وصلت إلى 22 وهو أعلى رقم يحدث في تاريخ البطولة.

يتبع

إضافة تعليق

انظر أيضا