العضوية

تسجيل الدخول

اشترك إذا لم يكن لديك حساب

موريتانيا..15 قتيلا و41 جريحا حصيلة جديدة لضحايا العواصف القوية جنوب البلاد

موريتانيا..15 قتيلا و41 جريحا حصيلة جديدة لضحايا العواصف القوية جنوب البلاد

DR

أعلنت وزارة الداخلية واللامركزية الموريتانية، اليوم الثلاثاء، عن ارتفاع حصيلة ضحايا العواصف القوية التي ضربت جنوب البلاد، الليلة الماضية، إلى 15 قتيلا و41 جريحا .

وكانت حصيلة سابقة أشارت إلى مصرع تسعة أشخاص وإصابة 26 آخرين جراء عاصفة مطرية تعرضت لها، فجر اليوم، مدينة بوغي وضواحيها الواقعة في ولاية لبراكنه (300 كلم جنوب نواكشوط).

وأوضحت الوزارة، في بلاغ لها، أوردته الوكالة الموريتانية للأنباء، أن "بعض مناطق ولايتي لبراكنه، ولعصابة (600 كلم جنوب العاصمة نواكشوط) تعرضت ليلة البارحة لعواصف هوجاء تصاحبها أمطار، مما أدى إلى وقوع خسائر بشرية كبيرة تمثلت في وفاة 15 شخصا، من بينهم تسعة أشخاص في ولاية لبراكنه، وستة في ولاية لعصابه، وجرح 41 شخصا".

وأضاف البلاغ أن 12 شخصا وصفت جروحهم بالبليغة، نقل أربعة منهم إلى نواكشوط والبقية يتلقون حاليا العلاج في مستشفيين جهويين، في حين وصفت جروح 29 آخرين بالخفيفة.

وتابع المصدر ذاته أن "هذه الكارثة تسببت أيضا في أضرار كبيرة في الممتلكات"، مشيرا إلى أنه تم على الفور تشكيل لجان محلية تعمل حاليا على تقييم هذه الأضرار.

وتجدر الإشارة إلى أن العديد من الولايات الموريتانية تشهد حاليا هبوب عواصف قوية تصاحبها أمطار غزيرة ورياح عاتية، نجمت عنها خسائر في الأرواح والممتلكات، تمثلت أساسا في تدمير عدد كبير من المنازل وتشريد ساكنيها.

إضافة تعليق

انظر أيضا