العضوية

تسجيل الدخول

اشترك إذا لم يكن لديك حساب

موانئ دبي في طريقها للادراج في لندن

موانئ دبي في طريقها للادراج في لندن

قالت شركة موانئ دبي العالمية، انها في طريقها للادراج في بورصة لندن هذا العام بعدما كشفت عن نمو أرباحها السنوية35 بالمئة في2010 . ...

وأضافت الشركة والتي تعتبر أحد الاصول عالية الربحية لمجموعة دبي العالمية المثقلة بالديون، اليوم الاربعاء أنها قدمت نتائجها السنوية الى بورصة لندن والتي ستتخذ قرارها بشأن الادراج قريبا.
وقال محمد شرف الرئيس التنفيذي للصحفيين في مؤتمر بالهاتف "نحن في طريقنا للادراج في لندن ... قدمنا نتائج2010 الى البورصة ويتوقف الامر الان على سير العملية في لندن. نأمل في اتمام ذلك في أقرب فرصة."
ورفض شرف تحديد تاريخ نهائي للادراج رغم أنه كان قد قال في وقت سابق ان موانئ دبي العالمية تعتزم ادراج أسهمها في لندن في الربع الثاني من 2011 . واعلنت الشركة توزيعات نقدية بواقع86 ر0 سنت للسهم ما دفع أسهمها للارتفاع لاعلى مستوى في خمسة أسابيع، في مستهل التداول قبل ان تنخفض3 ر1 بالمئة بحلول الساعة0700 بتوقيت جرينتش.
وارتفعت الارباح الصافية لشركة تشغيل الموانئ35 بالمئة الى450 مليون دولار في2010 مع نمو احجام الشحن مقارنة مع ارباح قدرها333 مليونا في 2009 .
وزادت احجام الشحن14 بالمئة العام الماضي.
وقال شرف في بيان "في أول شهرين من2011 حققنا نموا نسبته12 بالمئة في احجام مناولة الحاويات في محفظتنا المجمعة مع استمرار تحسن الهامش عن عام 2010 بأكمله"
وزادت الايرادات تسعة بالمئة الى078 ر3 مليار دولار لكنها جاءت دون تقديرات شعاع كابيتال بايرادات قدرها13 ر3 مليار.
وقال شرف ان أعمال الشركة لم تتأثر حتى الان بالاضطرابات السياسية في الشرق الاوسط وزلزال اليابان. وباعت الشركة75 بالمئة من أنشطتها لادارة الموانئ في استراليا مقابل 5 ر1 مليار دولار في ديسمبر كانون الاول لخفض الديون والتركيز على الاسواق الناشئة.،لكن الشركة لم تتطرق لبيع أي أصول أخرى.
وقال شرف للصحفيين "لا يمكنني التعليق على ذلك في الوقت الحالي لكننا نقول دائما اننا نتطلع لسبل لتسييل انشطتنا."
وجاء تقرير الارباح بينما تعد دبي العالمية لتوقيع الاتفاق النهائي مع الدائنين لاعادة هيكلة ديون قدرها9 ر24 مليار دولار.
وموانئ دبي العالمية التي لم تشملها خطة اعادة هيكلة ديون دبي العالمية المملوكة للحكومة واحدة من أكبر شركات تشغيل الموانئ في العالم ومملوكة بنسبة80 بالمئة لدبي العالمية.

إضافة تعليق

انظر أيضا