العضوية

تسجيل الدخول

اشترك إذا لم يكن لديك حساب

مهرجان موازين 2018.. منصة السويسي، واجهة عالمية لموسيقى البوب

مهرجان موازين 2018.. منصة السويسي، واجهة عالمية لموسيقى البوب

باستقطابها لعمالقة الفن العالمي، تمكنت منصة السويسي، على مدار دورات مهرجان "موازين، إيقاعات العالم" من أن تفرض نفسها عن جدارة، كواجهة لكبار النجوم العالميين في موسيقى البوب.

 من جنيفير لوبيز إلى شاكيرا مرورا بـ"بيبي كينغ" وستينغ، كلهم نجوم قدموا عروضا أمام مئات الآلاف من الجماهير الذين غنوا أشهر أعمالهم، محققين بذلك أرقام قياسية على مستوى الحضور دورة تلو أخرى.
وعلى غرار الدورات السابقة، لم تزغ الدورة السابعة عشرة للمهرجان عن القاعدة (22 - 30 يونيو) ، وتعد الجماهير المتعطشة للفن ببرمجة انتقائية تضم 10 أسماء تجسد تنوع وغنى موسيقى البوب المعاصرة.
وهكذا، يفتتح الدي جي الهولندي مارتان غاريتس، يوم الجمعة 22 يونيو، عروض منصة السويسي. هذا النجم الواعد ذو الـ22 ربيعا والذي حققت أغنيته "أنيمالز" أزيد من مليار مشاهدة على موقع يوتيوب، يعد جمهور موازين بحفل ماتع.
أما يوم السبت 23 يونيو، فينتظر أن يشكل بدوره إحدى اللحظات الهامة في الدورة السابعة عشرة لمهرجان موازين، من خلال حفل الفنان الأمريكي المغربي الأصل فرانش مونتانا، الذي ينتظره عشرات آلاف المتابعين الشغوفين بهذا النجم ذائع الصيت.
ويوم الأحد 24 يونيو سيكون جمهور منصة السويسي على موعد مع المجموعة البريطانية "جاميرو كواي" المتخصصة في موسيقى الفانك والغروف والبوب والإلكترو، رفقة أيقونتها جاي كاي.
أما يوم الاثنين 25 يونيو، فسيكون مخصصا لموسيقى "الراب" مع اثنين من أشهر نجوم الراب الفرنسي، هما الفرنسي "نيسكا" والبلجيكي الكونغولي "دماسو" واسمه الحقيقي ويليام كالودو. هذا الفن الذي يحظى بإقبال كبير من الجمهور المغربي الشاب.
أما يوم الثلاثاء، فيعد الثنائي الأمريكي "ذا تشينسموكرز" الذي حققت إحدى أغانيه أزيد من خمسة ملايير مشاهدة على موقع "يوتيوب"، جمهور موازين بحفل زاخر بالألوان.
وبالنسبة ليوم الأربعاء 27 يونيو، فيعد منظمو موازين بحفل تاريخي للفنان الأمريكي برونو مارس، للمرة الأولى في المغرب وإفريقيا. وسيكتشف الجمهور يوم الخميس 28 يونيو أشهر أغاني مجموعة الروك الاسكتلندية "تكساس" المنحدرة من غلاسكو، وفي رصيدها 9 ألبومات، كان آخرها "جامب أون بورد" الذي صدر سنة 2017.
أما يوم الجمعة 29 يونيو، فيرتقب أن يكون بدوره أحد أهم أمسيات المهرجان، مع أحد أبرز الأسماء في الساحة الفنية المعاصرة "ذا ويك أند" الذي خط مسارا ناجحا بفضل صوته المتميز وأدائه لمزيج من أنغام الفانك والإلكترو والإيرنبي والراب بوب.
وفي ختام البرمجة الغربية بمنصة السويسي سفر إلى أمريكا اللاتينية مع النجم البورتوريكي ذائع الصيت لويس فونسي صاحب الأغنية الشهيرة "دسباسيتو" التي تخطت عتبة 5 ملايير مشاهدة على موقع يوتيوب.
وبين موسيقى الروك والراب والديسكو، تعد منصة السويسي، قبل أيام من انطلاق الدورة السابعة عشرة لمهرجان موازين إيقاعات العالم، بأمسيات غير مسبوقة.

إضافة تعليق

انظر أيضا