العضوية

تسجيل الدخول

اشترك إذا لم يكن لديك حساب

مهرجان موازين: الأغنية المغربية على طبق من ذهب

مهرجان موازين: الأغنية المغربية على طبق من ذهب

DR

تنطلق، الجمعة بالرباط ، في أجواء احتفالية متميزة ، فقرات النسخة الخامسة عشرة من مهرجان موازين - إيقاعات العالم، الذي تنظمه جمعية مغرب الثقافات إلى غاية 28 ماي الجاري.

 

وعلى عادة هذا المهرجان الدولي، الذي أضحى مع مرور السنين رقما صعبا في أجندة المهرجانات العالمية، أفرد للأغنية المغربية حيزا مهما ، دون أن يغفل الانفتاح على الامتدادين الإفريقي والعربي للمغرب، والتطلع إلى آفاق عالمية أرحب، وإيلاء المواهب الشابة مزيدا من الاهتمام والتشجيع.

وكما حرص المنظمون على تعددية الفقرات واختلافها ومراعاة مختلف الأذواق الموسيقية والفنية، حرصوا أيضا على ألا يكون المهرجان نخبويا ، بل أن يشمل قطاعات واسعة من الجمهور، ويذهب إليه في أماكن وجوده، بما في ذلك الشارع من خلال جولات فنية تمنح الكبار والصغار الفرجة والاستمتاع.

وستقوم بإحياء حفلات الشارع المجموعات الموسيقية المغربية "أوفربويز أوريجينال" و"أوستينا تونو" و"تكيتكات مراكش" و"باتوكلون".

وجريا على العادة أيضا، ستشكل مدينتا الرباط وسلا ، على مدى تسعة أيام، مستقر فقرات المهرجان، وستشهد منصات السويسي والنهضة وسلا وبورقراق وشالة فضلا عن المسرح الوطني محمد الخامس سهرات فنية أتت بالجديد والممتع والمفيد والمدهش من موسيقات العالم ورقصاته وفنونه. 

يشار إلى أن مهرجان موازين -إيقاعات العالم ، الذي حضر أزيد من مليوني شخص كل دورة من دورتيه الأخيرتين، يعد ثاني أكبر حدث ثقافي في العالم .

      /

إضافة تعليق

انظر أيضا