العضوية

تسجيل الدخول

اشترك إذا لم يكن لديك حساب

من هو نايجل فاراج زعيم معسكر الخروج من الاتحاد؟

من هو نايجل فاراج زعيم معسكر الخروج من الاتحاد؟

DR: REUTERS

كان من بين المترقبين الأكثر قلقا لنتائج استفتاء بريطانيا حول الخروج من الاتحاد الأوروبي، نايجل فاراج زعيم معسكر نعم لتطليق أوروبا، قاد الحملة إلى آخر رمق، وتقدم موكب المحتفلين بالنصر. فمن يكون؟

يمكن وصف نايجل البالغ من العمر 52 عاما، بالسياسي المعادي منذ البدء للاتحاد الاوروبي، بعدما قضى حياته السياسية في مواجهة المؤسسات الأوروبية، من خلال "حزب استقلال المملكة المتحدة يوكيب" الذي أنشأ عام 1993، والذي أصبح زعيمه عام 2006، ثم تركه عام 2009 ، ليعاد انتخابه مرة أخرى عام 2010.

وولد نايجل في جنوب لندن، وكان بامكانه جني "اموال طائلة" في الحي المالي من لندن حيث عمل وسيطا في أسواق المعادن بعد إتمام دراسته في مؤسسات خاصة، إلا أنه فضل خوض غمار السياسة من أجل "إحداث فرق".

نايجل حاول ست مرات الفوز بمقعد نيابي في البرلمان البريطاني، إلا أنه فشل في تحقيق ذلك لاعتباره شخصية مثيرة للشقاق، وعنصريا في نظر البعض، إلا أن نايجل لم يتوقف عند هزيمته تلك، بل عوض عنها بالفوز بمقعد في البرلمان الأوروبي، وما زال يشغله منذ سنة 1999.

وقاد نايجل معسكر الخروج من الاتحاد في ربوع بريطانيا كاملة، في حافلة، مغلفة بلافتات من فيلم "الهروب الكبيرThe Big Escape".

وألقى فاراج، خطابات يومية بين مؤيدي معسكره، يدعوهم من خلالها للتصويت لصالح خروج بريطانيا من الاتحاد، ومعيد إياهم للأيام الخوالي عندما كان الاقتصاد البريطاني أكثر صلابة، وكانت معدلات الهجرة محدودة وكانت بريطانيا أعظم، من وجهة نظره.

 

إضافة تعليق

انظر أيضا