العضوية

تسجيل الدخول

اشترك إذا لم يكن لديك حساب

من بينها الخروج من منطقة اليورو.. لوبان تكشف عن وعودها الانتخابية

من بينها الخروج من منطقة اليورو.. لوبان تكشف عن وعودها الانتخابية

DR

أطلقت زعيمة اليمين المتطرف، مارين لوبان، حملتها الانتخابية للرئاسيات الفرنسية، مقدمة لائحة من 144 إلتزاما، ضمنها خروج فرنسا من منطقة اليورو وكبح الهجرة وبناء المزيد من السجون.

وتأمل زعيمة حزب الجبهة الوطنية أن تدعم وعودها بحماية الفرنسيين من العولمة فرصها في وقت يعاني فيه المشهد السياسي من اضطرابات. وتتوقع استطلاعات الرأي أن تتصدر لوبان الجولة الأولى من الانتخابات المقررة يوم 23 أبريل لكنها ستخسر في جولة الإعادة في 7 ماي.

وتضم قائمة التزامات لوبان فرض ضرائب لى عقود عمل الأجانب وخفض سن التقاعد وزيادة عدد المزايا الاجتماعية وتقليل الضرائب على الرواتب في الشركات الصغيرة إلى جانب ترك القيادة الموحدة لحلف الشمال الأطلسي.

وقالت الزعيمة اليمينية في تقديم برنامجها الانتخابي أن "الهدف هو استعادة فرنسا لحريتها ومنح الشعب صوتا"، مضيفة إن "الإنتخابات تشهد برنامجين متعارضين : خيار العولمة الذي يدعمه كل خصومي، الذين يريدون إلغاء كل الحدود والخيار ’الوطني’ الذي أمثله."

ونظم المرشح المستقل، إيمانويل ماكرون، الذي تقول استطلاعات الرأي أنه مرشح للوصول إلى جولة الإعادة أمام لوبان، مؤتمرا انتخابيا في مدينة ليون يوم السبت أيضا لطرح برنامج مختلف كليا.

يتبع

إضافة تعليق

انظر أيضا