العضوية

تسجيل الدخول

اشترك إذا لم يكن لديك حساب

منفذ هجوم ملهى اسطنبول مقاتل في صفوف داعش!

DR

ذكرت تقارير إعلامية تركية الثلاثاء، أن المسؤول عن هجوم ملهى اسطنبول الذي أوقع 39 قتيلا ليلة رأس السنة، موال لتنظيم داعش الارهابي، وقاتل في صفوفه في سوريا، ولا يزال فارا رغم الكم الهام من المعلومات المتوفرة حوله، والحملات الواسعة التي شنتها السلطات الأمنية للعثور عليه.

وقالت صحيفة "حرييت" التركية أن المهاجم لم يعلن عن هويته بعد، وقد دخل تركيا عبر سوريا قادما من مدينة قونيا، بعدما قاتل لمدة بين صفوف داعش ما يفسر تمكنه الجيد من استخدام السلاح الناري "الرشاش" الذي نفذ بها هجومه.

ونشرت السلطات التركية صورا للمشتبه به التقطت في عدة مناسبات، إحداها في مركز صرافة بأحد أحياء اسطنبول يعتقد أنها أخذت قبل الهجوم ببضعة أيام، بالغضافة إلى فيديو "سيلفي" يظهره وهو يتجول بميدان تقسيم.

وحسب المصادر ذاتها فإن المهاجم، الذي تعرفت السلطات على هويته، تدرب على حرب الشوارع في مناطق سكنية في سورية، واستخدم التقنيات التي اكتسبها هناك في اعتدائه، مضيفة أن التنظيم اختار المهاجم "خصيصا" لتنفيذ الاعتداء على ملهى "رينا" الشهير الذي سقط فيه الكثير من القتلى الأجانب، غالبيتهم من دول عربية.

وكان تنظيم "داعش" الإرهابي قد أعلن، الاثنين، مسؤوليته عن الهجوم الذي استهدف أحد النوادي الليلية في اسطنبول التركية، وأسفر عن مقتل 39 شخصا.

 فاطمة بلعيد ، مراسلتنا من استنبول

00:01:23

يتبع

إضافة تعليق

انظر أيضا