العضوية

تسجيل الدخول

اشترك إذا لم يكن لديك حساب

منع مبارك واسرته من مغادرة مصر والتحفظ على أموالهم

منع مبارك واسرته من مغادرة مصر والتحفظ على أموالهم

قرر النائب العام المصري الاثنين التحفظ على جميع "الاموال السائلة والمنقولة والعقارية" للرئيس المصري السابق حسني مبارك، وأسرته. ...

وجاء في بيان النائة العام، ان قرار التحفظ على اموال مبارك ومنعهم من السفر، اتخذ بعد تلقي النيابة العامة بلاغات من مواطنين ومن ادارة الكسب غير المشروع في وزراة العدل "تفيد بتضخم ثروة مبارك اسرته مما يستلزم التحقيق".
وذكرت صحيفة الاهرام الحكومية في صدر صفحتها الاولى الاثنين، ان بلاغات قدمت للنائب العام تفيد "بوجود حسابات سرية لافراد من اسرة مبارك في البنوك المصرية". واكدت الاهرام انه وفقا للبلاغات فان حسابات زوجة مبارك سوزان ثابت بلغت 147 مليون دولار، بينما بلغت قيمة حسابات نجله الاكبر علاء مبارك قرابة100 مليون دولار، ونجله الاصغر جمال100 مليون دولار .
وقالت الصحيفة، نقلا عن البلاغات، ان الرئيس المصري السابق الذي اطاحت به انتفاضة شعبية في11 فبراير الماضي، قام بتوكيل زوجته سوزان للتصرف في حساب مكتبة الاسكندرية الذي كان يتم تغذيته من المنح الاجنبية.
وكان النائب العام اعلن في21 فبراير الجاري انه طلب من قبل من الدول الاجنبية، تجميد ارصدة مبارك وزوجته ونجلهيما وزوجة كل منهما في الخارج.
وقال انه تقدم بهذا الطلب عبر وزارة الخارجية المصرية استنادا الى اتفاقية الامم المتحدة لمكافحة الفساد، موضحا انه تلقى "بلاغات بشأن تضخم ثروة الرئيس السابق وافراد اسرته وبانها مودعة خارج البلاد مما يستلزم تحقيقات للتأكد من صحتها".
كما اكد النائب العام انذاك انه "تم ابلاغ جهاز الكسب غير المشروع (التابع لوزارة العدل) للتحقيق في الشكاوى المتعلقة باتهامات بالكسب غير المشروع " للرئيس السابق وافراد اسرته.
وكانت وزارة الخارجية السويسرية قد أعلنت في فبراير الماضي، ان ارصدة مبارك والمقربين منه التي تم تجميدها تبلغ "عشرات الملايين من الفرانكات السويسرية". وقالت الخارجية السويسرية، ان القضاء هو الذي سيحدد ما اذا كانت هذه الاموال تم جمعها من مصادر مشروعة، ام لا واذا كانت غير مشروعة فلمن ينبغي ان تؤول قانونا.

إضافة تعليق

انظر أيضا