العضوية

تسجيل الدخول

اشترك إذا لم يكن لديك حساب

منظمة العمل الدولية تحذر من ارتفاع معدل البطالة في العالم

منظمة العمل الدولية تحذر من ارتفاع معدل البطالة في العالم

حذرت منظمة العمل الدولية, اليوم الثلاثاء, من ارتفاع مؤشرات البطالة في العالم, حيث بلغت مستويات قياسية للعام الثالث على التوالي منذ بدء الأزمة الاقتصادية العالمية. ...

وتتوقع المنظمة, في تقريرها السنوي حول اتجاهات التوظيف, تسجيل انتعاش ضعيف في الوظائف يرجح أن يستمر طيلة سنة 2011 , خاصة في اقتصادات الدول المتقدمة.
وأكد التقرير أن البطالة الرسمية العالمية رصدت وجود 205 ملايين عاطل في سنة 2010, أي بزيادة قدرها 6ر27 مليون منذ اندلاع الأزمة الاقتصادية العالمية في عام 2007. وحسب التقرير, فإن ارتفاع البطالة العالمية بنسبة 55 في المئة بين عامي 2007
و2010 سجل في الاقتصادات المتقدمة ودول الاتحاد الأوروبي, مقابل انخفاض معدلات البطالة في اقتصادات بعض الدول النامية.
وأظهر أن نحو 630 مليون عامل, أي ما يعادل نسبة 7ر21 في المئة من جميع عمال العالم يعيشون مع أسرهم في فقر مدقع بأقل من 25ر1 دولارا في اليوم, أي ما يمثل 40 مليون عامل فقير إضافي وهو أعلى من النسب المتوقعة على أساس الاتجاهات السائدة قبل الأزمة. واعتبر المصدر ذاته أن التحدي المتمثل في استعادة الوظائف يشير إلى انتعاش متباين للغاية في أسواق العمل مع استمرار ارتفاع مستويات البطالة, فضلا عن الإحباط المتزايد في البلدان المتقدمة.
وأوضح أن اتجاهات التوظيف تتناقض بشكل صارخ مع انتعاش مؤشرات الاقتصاد الكلي العالمي, مضيفا أن مؤشرات الناتج المحلي الإجمالي العالمي والاستهلاك الخاص والاستثمار والتجارة الدولية في عام 2010 استعادت عافيتها متجاوزة مستويات ما قبل الأزمة.

إضافة تعليق

انظر أيضا