العضوية

تسجيل الدخول

اشترك إذا لم يكن لديك حساب

منظمة الصحة: نحو 1.2 مليون مراهق يموتون سنويا لأسباب يمكن الوقاية منها

منظمة الصحة: نحو 1.2 مليون مراهق يموتون سنويا لأسباب يمكن الوقاية منها

DR

أعربت منظمة الصحة العالمية عن قلقها إزاء نسبة الوفايات في أوساط المراهقين التي بلغت نحو مليون و200 ألف مراهق يموتون كل عام لأسباب يمكن الوقاية منها جميعا تقريباأي بما يعادل وفاة 3 آلاف مراهق يوميا حول العالم.

وذكرت المنظمة في تقرير جديد نشرته على موقعها الإلكتروني أن أكثر من ثلثي حالات الوفاة المماثلة التي وقعت في عام 2015 حدثتفي البلدان ذات الدخل المنخفض والمتوسط في قارة إفريقيا ومنطقة جنوب شرق آسيا، مشيرة إلى أن الإصابات الناجمة عن حوادث المرور وعدوى الجهاز التنفسي السفلي وحالات الانتحار تعد من أكثر أسباب الوفيات بين المراهقين.

وأكد التقرير أن "معظم أو جميع حالات الوفاة هذه يمكن الوقاية منها عن طريق توفير الخدمات الصحية الجيدة والتعليم والدعم الاجتماعي"مشيرة الى أنه في كثير من الحالات لا يتسنى للمراهقين الذين يعانون من اضطرابات نفسية أو تعاطي المخدرات أو سوء التغذية الحصول على خدمات الوقاية والرعاية الأساسية التي يحتاجون إليها بشدة إما بسبب عدم توافر هذه الخدمات أو لأنهم لا يعلمون عنها شيئا.

وأضاف البيان أنه بالإضافة إلى ذلك فإن العديد من السلوكيات التي تؤثر على الصحة في وقت لاحق من العمر من قبيل الخمول البدني وسوء التغذية وغيرها من السلوكيات المحفوفة بالمخاطرتبدأ في مرحلة المراهقة.

وقالت مساعدة المديرة العامة لمنظمة الصحة العالمية الدكتورة فلافيا بوستريوإنه "لطالما أغفلت الخطط الصحية على المستويات الوطنية تماما العناية بالمراهقين لعقود طويلة".

وأضافت بوستريو أن "الاستثمارات الصغيرة نسبيا التي تركز على المراهقين لن تساعد فقط في إعداد أشخاص بالغين يتمتعون بصحة جيدة وتساعدهم على الازدهار والمساهمة بشكل إيجابي في مجتمعاتهم بل ستؤدي أيضا إلى نشوء أجيال مستقبلية أوفر صحة سيكون لها عوائد إيجابية هائلة على أنفسهم ومجتمعاتهم".

إضافة تعليق

انظر أيضا