العضوية

تسجيل الدخول

اشترك إذا لم يكن لديك حساب

منظمة الصحة العالمية: 422 مليون مصاب بداء السكري من بين البالغين عبر العالم (الفيديو)

منظمة الصحة العالمية: 422 مليون مصاب بداء السكري من بين البالغين عبر العالم (الفيديو)

DR

أعلنت منظمة الصحة العالمية أن عدد البالغين المصابين بداء السكري تضاعف أربع مرات على مستوى العالم، في أقل من 40 سنة ليبلغ 422 مليون شخصا.

وقال الباحثون المشاركون في هذه الدراسة التي تعد الاكبر من نوعها، التي أجريت عن ذاء السكري، إن ارتفاع عدد المسنين بين السكان ومستويات السمنة في العالم، جعلت من مرض السكري القضية المحورية الأولى بالنسبة للصحة العامة على مستوى العالم.

ونشرت نتائج الدراسة اليوم الأربعاء في دورية "لانسيت"عشية يوم الصحة العالميk الذي تحتفل به الأمم المتحدة في السابع من أبريل كل سنة، والذي رفع شعار داء السكري هذه السنة للتحسيس بخطورته على مستوى العالم.

وقامت الدراسة على معطيات تتعلق ب 4.4 مليون بالغ، في مناطق مختلفة من العالم لتقييم مدى انتشار السكري المرتبط بتقدم العمر.

وأظهرت نتاعئج التقرير، أنه في الفترة من عام 1980 إلى 2014، أصبح داء السكري شائعا بين الرجال أكثر من النساء، وأن معدلات الاصابة ارتفعت بشكل ملموس في الدول ذات الدخل المحدود، والمتوسط ومنها الصين والهند واندونيسيا وباكستان ومصر والمكسيك.

المديرة العامة لمنظمة الصحة العالمية، مارغريت تشان، قالت إن هذه النتائج تظهر ضرورة الانتباه إلى طرق تناول الطعام غير الصحية وأسلوب الحياة في شتى أنحاء العالم.

وأضافت في بيان بمقر منظمة الصحة العالمية في جنيف، وقف تزايد أعداد المصابين بالسكري في العالم، رهين بإعادة النظر "في أسلوب حياتنا اليومي: أن نأكل ما هو صحي وأن نمارس النشاط البدني وأن نتفادى الوزن الزائد."

إضافة تعليق

انظر أيضا