العضوية

تسجيل الدخول

اشترك إذا لم يكن لديك حساب

منظمات دولية تحث ترامب على السماح بدخول اللاجئين

منظمات دولية تحث ترامب على السماح بدخول اللاجئين

DR

دعت منظمات دولية تنشط في مجال الهجرة، الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، إلى الاستمرار في إتاحة فرص اللجوء للمتضررين من الصراعات والاضطهاد، بعد تعليق دخول اللاجئين للولايات المتحدة لمدة أربعة أشهر ومنع القادمين من سوريا وست دول أخرى من دخول البلاد.

وقالت المفوضية العليا للأمم المتحدة لشؤون اللاجئين والمنظمة الدولية للهجرة، في بيان مشترك، إن احتياجات اللاجئين والمهاجرين حول العالم "لم تكن في أي وقت أكبر مما عليه الآن"، موضحتين إنهما "ما زالتا ملتزمتين بالعمل مع الإدارة الأمريكية من أجل تطبيق برامج آمنة ومضمونة لإعادة التوطين والهجرة."

وأضاف البيان إن المنظمتين "تؤمنان بقوة بضرورة تلقي اللاجئين معاملة متساوية فيما يتعلق بالحماية والمساعدة وفرص إعادة التوطين بغض النظر عن الدين أو الجنسية أو العرق".

ومنع الرئيس دونالد ترامب دخول القادمين من سوريا والعراق وإيران والسودان وليبيا والصومال واليمن لمدة 90 يوما على الأقل، بحجة حماية الأمريكيين من الهجمات الإرهابية، قائلا إن إدارته  "بحاجة للوقت لتطبيق عمليات فحص أكثر صرامة للاجئين والمهاجرين والزائرين".

ومن المقرر أن يتحدث الرئيس الأمريكي هاتفيا مع عدد من قادة العالم حول سياسته الجديدة للهجرة، وسط تزايد القلق الدولي وتقديم الطعون القانونية حول الإجراءات التي فرضها للحد من هجرة المسلمين بشكل خاص إلى الولايات المتحدة.

إضافة تعليق

انظر أيضا