العضوية

تسجيل الدخول

اشترك إذا لم يكن لديك حساب

ملك الأردن يصدر ''فرصتنا الأخيرة''

ملك الأردن يصدر

"فرصتنا الأخيرة: السعي نحو السلام في زمن الخطر"، هو عنوان الكتاب الذي ألفه عاهل الأردن الملك عبد الله الثاني باللغة الإنجليزية، لمخاطبة الرأي العام العالمي حول القضايا العربية والإسلامية وتوضيح وجهة النظر العربية حولها. ...


وحسبما ذكرت صحيفة "الدستور" الأردنية ، يصدر هذا الكتاب تباعاً في ثماني لغات إلى جانب اللغتين العربية والإنجليزية، وقد انتهى الملك عبدالله من كتابه أواخر شهر سبتمبر.
يزخر الكتاب بالمعلومات عن مسيرة الملك عبدالله الثاني من الطفولة وفترة الدراسة ومصاحبته لوالده الراحل الملك حسين ، حتى توليه العرش في زمن صعب ومنطقة مليئة بالأحداث الملتهبة، كذلك يستعرض ما تواجهه منطقة الشرق الأوسط من مسائل حسّاسة ودقيقة، ويشتمل على رؤية الملك الإصلاحية التي انطلقت، منذ تحمّله مسؤولياته الدستورية ، من الاقتناع بأن الإصلاح الشامل ضرورة حتمية تفرضها مصالح الأردن وشعبه.
ويؤكد الملك عبدالله الثاني أن منطقة الشرق الأوسط لن تنعم بالأمن والاستقرار ما لم يحصل الشعب الفلسطيني على حقه في الحرية والدولة المستقلة في إطار حل إقليمي شامل.
لكنه يحذر من أن فرصة تحقيق السلام تضيق أمام التعنّت الإسرائيلي، ما يضع المنطقة على طريق المزيد من الحروب والصراعات التي ستكون أشدّ كارثية من كل الحروب التي سبقتها، وأن على إسرائيل أن تختار بين أن تظل قلعة معزولة في منطقة تعصف بها الصراعات ، وبين السلام الذي يضمن الأمن والاستقرار لجميع دول الشرق الأوسط.
جدير بالذكر أن دار الساقي قد منحت صحيفة "الشرق الأوسط" حق نشر عدد من فصول الكتاب والذي كتبه الملك أساساً باللغة الإنجليزية

 

إضافة تعليق

انظر أيضا