العضوية

تسجيل الدخول

اشترك إذا لم يكن لديك حساب

ملاحقات ضد اليابانية "تيبكو" من قبل 157 اميركيا يقولون انهم تعرضوا لاشعاعات في فوكوشيما

ملاحقات ضد اليابانية "تيبكو" من قبل 157 اميركيا يقولون انهم تعرضوا لاشعاعات في فوكوشيما

أعلنت شركة كهرباء طوكيو اليابانية (تيبكو) الخميس انها تواجه ملاحقات من قبل 157 اميركيا شاركوا في عمليات الانقاذ بعد التسونامي الذي حدث في 2011 ويقولون انهم اصيبوا باشعاعات بسبب الحادث النووي في فوكوشيما.

ويطالب المدعون ومعظمهم من العسكريين الاميركيين الذين تدخلوا في المنطقة المنكوبة حول فوكوشيما، بانشاء صندوق للتعويضات بقيمة خمسة مليارات دولار اميركي من اجل تغطية النفقات الطبية الناجمة عن الاضرار الجسدية والمعنوية والمالية التي تكبدوها على حد قولهم.

وشارك العسكريون الاميركيون المعنيون الذين جاؤوا الى سواحل فوكوشيما على متن حاملة طائرات اميركية، في عمليات تدخل لانقاذ سكان في منطقة توهوكو (شمال شرق) بعد تسونامي 11 مارس 2011 الذي تقل فيه اكثر من 18 الفا و500 شخص.

لكن لم تنسب وفاة اي شخص الى الاشعاعات.

ويلاحق المدعون "تيبكون" لانهم يعتبرون ان الحادث النووي وقع نتيجة "خطأ في تصميم وبناء وصيانة محطة فوكوشيما دايشي" التي سببت المشاكل التي يعانون منها.

وقالت الشركة اليابانية في بيان "اذا تلقينا اشعارا رسميا بهذه الدعوى (التي قدمت الى محكمة في كاليفورنيا) فسندرس حجج المدعين وطكلباتهم وسنرد بطريقة مناسبة".

واضافت ان "التأثير المحتمل (لهذه القضية) على حساباتنا لا يمكن تقييمه حاليا لكننا سنعلن في الوقت المناسب عن كل التفاصيل التي يجب ان تنشر".

وكانت شكوى مماثلة قدمت في 2013. ويريد المدعون الجدد جمع الملفين في دعوى واحدة.

يتبع

إضافة تعليق

انظر أيضا