العضوية

تسجيل الدخول

اشترك إذا لم يكن لديك حساب

مقتل 9 عناصر "إرهابية" وتوقيف 9 آخرين خلال مداهمات أمنية بمحافظتي الشرقية والقاهرة

مقتل 9 عناصر "إرهابية" وتوقيف 9 آخرين خلال مداهمات أمنية بمحافظتي الشرقية والقاهرة

DR

أعلنت وزارة الداخلية المصرية، اليوم الأحد، عن مقتل 9 عناصر "إرهابية" وضبط 9 آخرين خلال مداهمات أمنية بمحافظتي الشرقية والقاهرة.

وأوضحت الوزارة في بيان، أن أجهزة الأمن "استهدفت فجر اليوم مزرعة كائنة بمنطقة الصالحية الجديدة بمحافظة الشرقية، تتخذها عناصر إرهابية وكرا للاختباء من الملاحقة الأمنية والتدريب على استخدام الأسلحة والمتفجرات والانطلاق منها لتنفيذ عملياتها الإرهابية بشمال سيناء"، مشيرة إلى أنه أثناء مداهمة القوات للمزرعة، فوجئت بإطلاق الأعيرة النارية تجاهها حيث تم التعامل مع مصدر النيران، مما أسفر عن "مقتل 9 عناصر جاري تحديدهم والعثور بحوزتهم على 7 بنادق آلية وكمية من الذخيرة مختلفة الأعيرة".

كما أسفرت عمليات الرصد والمتابعة ذات الصلة، يضيف البيان، عن "توقيف 9 إرهابيين، يتخذون من إحدى البؤر الإرهابية بنطاق محافظة القاهرة ملاذا لهم، والعثور بحوزتهم على بندقية آلية وكمية من الذخيرة شديدة الانفجار، بالإضافة إلى أدوات ومواد تستخدم في تصنيع العبوات الناسفة".

وأشار المصدر ذاته، إلى أن "الضربة الاستباقية لهذه البؤرة الإرهابية، ساهمت في إجهاض مخططات عناصرها لتنفيذ سلسلة من العمليات العدائية التي كانوا يعتزمون تنفيذها ضد بعض المنشآت الهامة والحيوية في البلاد".

وأكد أن المعلومات التي توصلت إليها الوزارة، تفيد بتورط العناصر المشار إليها في "زرع العبوات الناسفة واستهداف بعض التمركزات الأمنية والآليات العسكرية بمحافظة شمال سيناء والتي أدت إلى استشهاد عدد من رجال القوات المسلحة والشرطة، والتخطيط لتنفيذ سلسلة من العمليات العدائية تجاه المنشآت الهامة والحيوية بالمحافظة".

وسجل البيان، أن هذه العملية تأتي "استمرارا لجهود الوزارة في تتبع العناصر الإرهابية التي تتخذ من بعض مناطق محافظة شمال سيناء مرتكزا لتنفيذ عمليات عدائية بهدف زعزعة الأمن والاستقرار بالبلاد".

يتبع

إضافة تعليق

انظر أيضا