العضوية

تسجيل الدخول

اشترك إذا لم يكن لديك حساب

مقتل ضابط اماراتي في اليمن اثر سقوط طائرته بسب خلل فني

مقتل ضابط اماراتي في اليمن اثر سقوط طائرته بسب خلل فني

DR

قتل ضابط اماراتي خلال مشاركته في عمليات التحالف العسكري العربي في اليمن بقيادة السعودية اثر سقوط طائرته بسبب خلل فني، بينما توفي عسكري اماراتي اخر متاثرا بجروح اصيب بها في البلد الغارق في نزاع مسلح.

واعلنت قيادة القوات المسلحة في الامارات في بيان مقتل الملازم ثاني طيار سلطان محمد علي النقبي "إثر سقوط طائرته نتيجة خلل فني أثناء أداء مهمته (...) ضمن عمليات قوات التحالف العربي".

وقال من جهته المتحدث الرسمي لقوات التحالف العربي العقيد الركن تركي المالكي بحسب ما نقلت عنه وكالة الانباء السعودية أن طائرة النقبي سقطت فوق مياه البحر الأحمر صباح الاثنين.

وفي بيان اخر، اعلنت قيادة القوات المسلحة الاماراتية وفاة الرقيب أول ناصر غريب المزروعي "متأثرا بجروحه إثر إصابة سابقة خلال مشاركته في عملية +إعادة الأمل+ مع قوات التحالف العربي لدعم الشرعية في اليمن".

ولم يحدد البيان الذي نشرته وكالة الانباء الرسمية تاريخ وفاة المزروعي او منطقة العمليات التي اصيب بها.

ويشهد اليمن منذ العام 2014 نزاعا داميا بين المتمردين الحوثيين والقوات الحكومية، وقد سقطت العاصمة صنعاء في أيدي المتمردين في شتنبر من العام نفسه. وشهد النزاع تصعيدا مع بدء التدخل السعودي على رأس تحالف عسكري في النزاع في مارس 2015 بعدما تمكن الحوثيون من السيطرة على اجزاء كبيرة من البلد الفقير.

وتعد الامارات شريكا اساسيا في التحالف العسكري العربي. وتكبدت القوات الاماراتية خسائر في معارك اليمن، اذ قتل نحو 100 من جنودها، بينهم اكثر من خمسين قضوا في شتنبر 2015 في اطلاق الحوثيين صاروخ ارض ارض في محافظة مأرب شرق صنعاء.

يتبع

إضافة تعليق

انظر أيضا