العضوية

تسجيل الدخول

اشترك إذا لم يكن لديك حساب

مقتل ثلاثة فلسطينيين بنيران الجيش الاسرائيلي شمال غزة

مقتل ثلاثة فلسطينيين بنيران الجيش الاسرائيلي شمال غزة

اعلنت مصادر طبية فلسطينية ان ثلاثة فلسطينيين قتلوا فجر اليوم الخميس قرب الحدود مع اسرائيل شمال غرب قطاع غزة عندما فتح الجيش الاسرائيلي النار باتجاههم. ...

 وقال ادهم ابو سلمية الناطق باسم خدمات الطوارىء لدى حماس ان الرجال الثلاثة قتلوا عندما اطلقت دبابات اسرائيلية النار وقذائف الدبابات باتجاهم غرب بيت لاهيا في الشريط الساحلي لغزة.
واوضح ابو سلمية ان "الطواقم الطبية تمكنت صباح اليوم من نقل جثامين الشهداء الثلاثة لمستشفى كمال عدوان شمال غزة وقد ارتقوا فجر اليوم (الخميس) غرب بيت لاهيا", موضحا انهم "صيادو سمك".
وقال لوكالة فرانس برس "عثرنا على جثث ثلاثة وهم جهاد خلف (20 عاما) وطلعت الرواغ (25 عاما) واشرف اقطيفان (29 عاما) وجميعهم من حي الشيخ رضوان شمال غزة".
واكد الجيش الاسرائيلي في بيان انه فتح النار على مجموعة فلسطينيين "كانت تقترب من الجدار الامني في شمال قطاع غزة لمحاولة وضع عبوات ناسفة" واصاب ثلاثة منهم.
 وقال في بيانه ان "وجود مدنيين فلسطينيين تستخدمه منظمات ارهابية لتغطية انشطتها بما يشمل وضع عبوات ناسفة والتحضير لهجمات ارهابية ومحاولات خطف جنود اسرائيليين".
واضاف بيان الجيش "لهذا السبب لا يسمح الجيش الاسرائيلي لاي شخص بان يتواجد في تلك المنطقة", محملا حماس التي تسيطر على قطاع غزة مسؤولية اي هجوم يطلق من الاراضي الفلسطينية.
من جهتها, قالت حركة حماس في بيان ان مقتل الفلسطينيين الثلاثة "جريمة حرب وجريمة ضد الانسانية" ونفت سقوطهم خلال محاولة تسلل, داعية الرئيس الاميركي باراك اوباما الى "تحمل مسؤولياته".
وقال الناطق باسم حماس سامي ابو زهري ان "اعدام الاحتلال ثلاثة من الصيادين الفلسطينيين جريمة حرب وجريمة ضد الانسانية تمت عن سبق الاصرار والترصد من خلال استهدافهم مباشرة رغم معرفته بانهم صيادون".
واضاف ان "ادعاءات الاحتلال ان الشهداء الثلاثة استشهدوا خلال محاولة تسلل هو عملية كذب صريح لتبرير الجريمة".
ودعا ابو زهري الرئيس الاميركي الى ان "يتحمل مسؤولياته تجاه هذه الجريمة التي تتم بسلاح اميركي و يتذكر ان حديثه عن الديموقراطية في الساحات العربية ليس له معنى في ظل دعمه المطلق لجرائم الاحتلال وقتله أبناء الشعب الفلسطيني".

إضافة تعليق

انظر أيضا