العضوية

تسجيل الدخول

اشترك إذا لم يكن لديك حساب

مفاجأة في لائحة ريال مدريد المسافرة إلى برشلونة

مفاجأة في لائحة ريال مدريد المسافرة إلى برشلونة

تفتتح مباراة إسبانيول وريال مدريد الدورة 26 من بطولة دوري الدرجة الأولى الإسباني لكرة القدم، الثلاثاء 27 فبراير في ملعب كورنيلا آل برات.

ويهدف مدرب الملكي، زين الدين زيدان، لاستغلال تحسن النتائج في "الليغا" من أجل التحضير بأفضل شكل لموقعة إياب ثمن نهائي "التشامبيونز ليج" أمام باريس سان جيرمان في السادس من مارس ، بتحقيق فوز جديد له في الدوري والاحتفاظ بالمركز الثالث الذي يصارعه عليه فالنسيا.

واستعاد الفريق في مباراته الأخيرة أمام ألافيس (4-0) نغمة الإيقاع بين مهاجميه "بي بي سي" بعد نجاح كريستيانو وبيل وبنزيما في هز الشباك.

بدوره يأمل اسبانيول في تحقيق انتصار على أرضه لم يتحقق منذ سبع جولات، لينهي سلسلة تعادلات استمرت لأربعة على التوالي.

وشهدت لائحة زيدان للمباراة، مفاجأة غير متوقعة، حيث لم يتم استدعاء النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو، واستدعى زيدان 19 لاعباً للمباراة.
 
قائمة لاعبي ريال مدريد المستدعين للمباراة:
حراسة المرمى: كيلور نافاس، كيكو كاسيا ولوكا.
خط الدفاع: كارفاخال، راموس، فاران، ناتشو، تيو وأشرف.
خط الوسط: أوسكار، يورنتي، أسينسيو، إيسكو، كوفاسيتش وثيبايوس.
خط الهجوم: بنزيمة، بيل، لوكاس فازكيز ومايورال.

ويخوض برشلونة وأتلتيكو مدريد، صاحبا المركزين الأول والثاني، اختبارين مهمين أمام لاس بالماس وليجانيس، بالجولة 26 من بطولة دوري الدرجة الأولى الإسباني لكرة القدم، وذلك قبل صدامهما المرتقب الأحد القادم على ملعب كامب نو، والذي سيكون بمثابة "نهائي مبكر".

فبرشلونة، المتفوق بسبع نقاط عن أتلتيكو، سيسعى لتوجيه "ضربة قاضية" نحو لقب الليجا بالفوز على الروخيبلانكوس في عطلة نهاية الأسبوع، ولهذا لا يرغب في إهدار أي نقاط خلال زيارته للاس بالماس، في مباراة يواجه خلالها المدرب إرنستو فالفيردي أزمة متمثلة في إشراك المهاجم لويس سواريز من عدمه، حيث سيعاقب بالإيقاف لمباراة حال حصوله على بطاقة صفراء وقد يفتقده بهذا الأمر عن موقعة الأحد.

كما يسعى فالفيردي لمواصلة الأرقام القياسية في الليجا مع برشلونة، الذي لم يخسر طوال 32 جولة على التوالي، منها سبعة في الموسم الماضي.

وتأتي زيارة البلوجرانا في وقت يمر فيه الفريق الكناري بأزمة على مستوى النتائج، حيث لم يحقق سوى انتصارين فقط في عهد المدرب باكو خيميز، يضاف إليهما ثلاثة تعادلات.

ويعاني لاس بالماس بالأخص في خط الهجوم، بعد سماحه برحيل المهاجم البرازيلي جوناثان فييرا للدوري الصيني، ولم يسجل سوى هدفين خلال آخر خمس جولات.

بدوره سيستقبل أتلتيكو ضيفه ليجانيس وعينه على مواصلة الانتصارات للضغط على صاحب الصدارة وكذلك الانتقام من منافسه الذي حصد منه نقطة خلال مباراة الدور الأول بتعادلهما سلبيا.

ويمر أتلتيكو بفترة رائعة بعد انتصاره الكبير في معقل إشبيلية، سانشيز بيزخوان، بخمسة أهداف لاثنين، ليحقق انتصاره السابع تواليا سواء في الدوري المحلي أو في مسابقة الدوري الأوروبي.

وبعد تقليص الفارق مع برشلونة إلى سبع نقاط، كان هدف المدرب دييجو سيميوني هو الوصول بالفريق إلى كامب نو دون إهدار أي نقطة وستكون موقعة ليجانيس في المتروبوليتانو هي المحطة الأخيرة لتحقيق ذلك.

وأصبح "التشولو" سعيدا باستعادة نجومه لغزارتهم التهديفية، وعلى رأسهم الفرنسي أنطوان جريزمان، صاحب الهاتريك.

أما فالنسيا، الذي يبتعد بنقطتين خلف ريال مدريد، فسيسعى لمواصلة نغمة الانتصارات للحفاظ على مركزه، عندما يحل ضيفا ثقيلا على أتلتيك بلباو، صاحب المركز الثاني عشر في ملعب سان ماميس.

وفي مباريات أخرى سيستقبل جيرونا الجريح نظيره سيلتا فيجو الثلاثاء، في حين سيحل إشبيلية ضيفا على مالاجا بهدف الاستفاقة بعد السقوط الكبير أمام الروخيبلانكوس.

كما سيستضيف خيتافي ضيفه ديبورتيفو بهدف العودة للانتصارات، وسيحل فياريال ضيفا على إيبار، وكذلك ريال سوسيداد على ريال بيتيس، قبل أن يختتم ألافيس الجولة على ملعبه أمام ليفانتي.

 

إضافة تعليق

انظر أيضا