العضوية

تسجيل الدخول

اشترك إذا لم يكن لديك حساب

مغربيان من ضمن الفائزين في المسابقة العالمية الـ24 للقرآن الكريم بمصر

مغربيان من ضمن الفائزين في المسابقة العالمية الـ24 للقرآن الكريم بمصر

DR

أعلن مساء الثلاثاء في ختام المسابقة العالمية ال 24 للقرآن الكريم المنظمة من قبل وزارة الأوقاف المصرية أن مغربيين اثنين هما سعيد فافا وحمزة العسري كانا من ضمن الفائزين في المسابقة التى جرت في القاهرة .

 

ونال سعيد فافا ، خريج مدرسة "الإمام نافع " للتعليم العتيق بطنجة، جائزة حفظ القرآن الكريم وتفسيره كاملا مع بحث في "فقه المقاصد في القرآن الكريم"، وكانت مخصصة للمرشحين الذين لاتزيد أعمارهم عن 40 سنة .

 

أما حمزة العسري ، خريج "دار القرآن "التابعة ل"جمعية الإمام مالك للدعوة والإرشاد" بمدينة الجديدة، ففاز بجائزة حفظ القرآن الكريم كاملا مع فهم معاني المفردات وتفسير آيات الجهاد ، وهي الجائزة التي خصصت للمرشحين من الدول العربية الذين لا تزيد أعمارهم عن 25 سنة .

 

وتجدر الإشارة إلى أن المسابقة تضمنت أربعة فروع، الأول في حفظ القرآن الكريم وتفسيره كاملا مع بحث في “فقه المقاصد في القرآن الكريم"، والثاني خصص للدول العربية ويهم حفظ القرآن الكريم كاملا مع فهم معاني المفردات وتفسير آيات الجهاد، والثالث خصص للدول غير العربية ويتعلق بحفظ القرآن الكريم وتجويده (للبالغين أقل من 25 سنة)، فيما خصص الفرع الرابع للمصريين تحت سن 12 سنة، ويهم حفظ القرآن الكريم مع فهم معاني المفردات.

 

وقد عرفت المسابقة مشاركة 60 متسابقا من 43 دولة عربية وإفريقية وأجنبية .

إضافة تعليق

انظر أيضا