العضوية

تسجيل الدخول

اشترك إذا لم يكن لديك حساب

معارك الكاستيلو تحصد 29 عنصرا من الفصائل الاسلامية وجبهة النصرة

معارك الكاستيلو تحصد 29 عنصرا من الفصائل الاسلامية وجبهة النصرة

DR: REUTERS

لقي ما لا يقل عن 29 عنصرا من الفصائل الاسلامية وخاصة من جبهة النصرة حتفهم خلال هجوم، السبت، في محاولة  لاعادة فتح طريق الكاستيلو المؤدي إلى إلى الأحياء الشرقية من مدينة حلب السورية الواقعة تحت سيطرة الفصائل المعارضة، وفق ما أفاد به المرصد السوري لحقوق الانسان.

وقال مدير المرصد رامي عبد الرحمن لوسائل الإعلام "قتل 29 مقاتلا على الاقل من الفصائل الاسلامية وجبهة النصرة، بينهم 14 مقاتلا من فصيل فيلق الشام، ليلا خلال اشتباك مع قوات النظام وجراء انفجار الغام زرعتها الاخيرة لعرقلة تقدم مقاتلي الفصائل الى طريق الكاستيلو". مؤكدا سقوط قتلى في صفوف قوات النظام، دون أي  توضيح .

معارك حلب تطورت بشكل جعل  قوات النظام  تطلق النار على كل  سيارة أو شخص يسلك طريق كاستيلو نحو حلب سواء من المدنيين أو من المعارضين المسلحين، في وقت أحكمت فيه سيطرتها على الاحياء الشرقية بالكامل.

ومن جهتها قامت الفصائل المعارضة في منطقة الجندول داخل حلب والقريبة من طريق الكاستيلو بوضع جواجز تمنع السكان من التوجه الى الطريق بعد استهداف قوات النظام سيارات عدة ليلا أثناء محاولتها مغادرة المدينة.
وبحسب المرصد السوري لحقوق الانسان، فإن سيارة على الأقل حاولت فجرا سلوك طريق الكاستيلو تم استهدافها من قوات النظام، من دون أن يعرف  ما إذا كانت تقل مدنيين أو مقاتلين.

توضيحات أبو هشام الدمشقي ، الناط الإعلامي من الحدود السورية التركية .

00:01:23

يتبع

إضافة تعليق

انظر أيضا