العضوية

تسجيل الدخول

اشترك إذا لم يكن لديك حساب

مصر: النيابة تحقق في اتهام صفوت الشريف بقتل سعاد حسني

مصر: النيابة تحقق في اتهام صفوت الشريف بقتل سعاد حسني

تجدد الجدل في مصر حول سبب وفاة الفنانة سعاد حسني بعد عشر سنوات من رحيلها، على إثر تقدم أسرتها ببلاغ جديد للنيابة العامة تتهم فيه رئيس مجلس الشورى السابق صفوت الشريف بقتلها. ...

وذكرت الصحف المصرية، اليوم الأربعاء، أن النيابة العامة باشرت التحقيق في بلاغ أسرة الفنانة المصرية التي قيل إنها انتحرت في يونيو 2001 بإلقاء نفسها من شرفة البيت الذي تقطنه بضواحي لندن، والذي تتهم فيه الشريف بوضع وتنفيذ خطة قتل سعاد حسني بعد أن قررت نشر مذكرات تتحدث فيها عن فترة تجنيدها في جهاز المخابرات المصري وتكشف أسرارا عن شحصيات مصرية نافذة، وذلك في الفترة التي عمل فيها الشريف بهذا الجهاز.
وتطالب أسرة الفنانة الراحلة بإعادة التحقيق في وفاتها بعد ظهور أدلة جديدة تدين صفوت الشريف، ووجود شهود مستعدون للشهادة أمام المحكمة في هذا الملف بشرط توفير الأمان لهم.
ويقضي صفوت الشريف رئيس مجلس الشورى السابق والأمين العام للحزب الوطني المنحل وأحد أبرز المقربين من الرئيس السابق حسني مبارك، حاليا عقوبة الحبس الاحتياطي على ذمة التحقيقات في قضيتي قتل المتظاهرين وتضخم ثروته.
يذكر أن سعاد حسني في يونيو 2001، وكشفت التحقيقات حينها أنها سقطت من شرفة الشقة التي كانت تقيم فيها بلندن وحفظت الشرطة البريطانية التحقيق في مقتلها وقيدت القضية على انعها واقعة انتحار.

إضافة تعليق

انظر أيضا