العضوية

تسجيل الدخول

اشترك إذا لم يكن لديك حساب

مصر تمهل السفير القطري 48 ساعة لمغادرة البلاد

مصر تمهل السفير القطري 48 ساعة لمغادرة البلاد

DR

أمهلت الحكومة المصرية سفير قطر في مصر 48 ساعة لمغادرة البلاد تنفيذا لقرار قطع العلاقات بين الدولتين الذي اتخذته القاهرة فجر الاثنين، وفقا لوزارة الخارجية المصرية.

وقال المتحدث باسم الوزارة أحمد أبو زيد في بيان "تم استدعاء السفير القطري لدى مصر إلى مقر وزارة الخارجية الاثنين حيث تم إبلاغه بقرار قطع العلاقات الدبلوماسية مع قطر، وتسليمه مذكرة رسمية بإنهاء اعتماده كسفير في البلاد، وإمهاله 48 ساعة لمغادرة البلاد".

وأضاف "تم إبلاغ القائم بالأعمال المصري بالدوحة بالعودة إلى البلاد في غضون 48 ساعة تنفيذا لقرار قطع العلاقات".

وأوضح مسؤول بوزارة الخارجية المصرية لوكالة فرانس برس ان القرار "يخص فقط السفير القطري في القاهرة، ولا يطال أعضاء البعثة الدبلوماسية القطرية الآخرين في مصر".

وكانت الخارجية المصرية أعلنت فجر الاثنين في بيان "قطع العلاقات الدبلوماسية مع دولة قطر في ظل إصرار الحكم القطري على اتخاذ مسلك معاد لمصر".

كما اتهم البيان قطر بـ"ترويج فكر تنظيم القاعدة وداعش ودعم العمليات الارهابية في سيناء" وب"الاصرار" على التدخل في الشؤون الداخلية لمصر ودول المنطقة "بصورة تهدد الامن القومي العربي وتعزز من بذور الفتنة والانقسام داخل المجتمعات العربية".

كما أعلنت مصر اغلاق حدودها "الجوية والبحرية امام كل وسائل النقل القطرية".

كما أعلنت حكومة الرئيس عبدربه منصور هادي اليمنية المعترف بها دوليا قطع علاقاتها الدبلوماسية مع قطر، متهمة الدوحة بدعم المتمردين الحوثيين المناصرين لإيران ودعم جماعات متطرفة في اليمن.

 

يتبع

إضافة تعليق

انظر أيضا