العضوية

تسجيل الدخول

اشترك إذا لم يكن لديك حساب

مصادر: حصيلة قصف مخيم للنازحين في نيجيريا قد تبلغ 236 قتيلا

مصادر: حصيلة قصف مخيم للنازحين في نيجيريا قد تبلغ 236 قتيلا

DR: AP/SIPA/MSF

قال مسؤول محلي إن حصيلة قصف عن طريق الخطأ استهدف مخيما للنازحين شمال نيجيريا قد تبلغ في نهاية المطاف 236 قتيلا، وذلك في الوقت الذي تقول فيه أرقام منظمة "أطباء بلا حدود" أن الهجوم أوقع 90 شخصا.

وأوضح باباغانا مالاريما، مسؤول الإدارة المحلية في كالابالغ، أن السكان المحليون أبلغوه بأنهم دفنوا 234 شخصا، مضيفا أن اثنين من الجرحى الذين كانا قد نقلوا إلى أحد المستشفيات توفيا وهو ما يجعل من الحصيلة 236 قتيلا.

وبشأن حادث القصف الخطأ، قال المصدر ذاته أن طائرة مقاتلة "حلقت مقاتلة فوق المدينة ثم غادرت. وحين عادت القت قنبلتين، الاولى قرب بئر للنازحين قيد الانشاء والثانية على حي مكتظ".

ولقي ستة متطوعين في الصليب الأحمر النيجيري وأصيب 13 آخرون، ووقع القصف عندما كانت منظمات إنسانية توزع مواد غذائية في مدينة ران المجاورة للحدود مع الكاميرون، والتي تضم نحو 40 ألف نازح فروا من جماعة بوكو حرام.

وأكد رئيس أركان الجيش النيجيري الجنرال توكور يوسف بورتاي أن طائرة نيجيرية نفذت الهجوم، وقال "إنه أمر محزن، إنه خطأ (...) لن يتكرر أبدا"، موضحا أن القصف تم "بناء على معلومات استخباراتية أفادت بأن بوكو حرام وصلوا إلى المنطقة".

يتبع

إضافة تعليق

انظر أيضا