العضوية

تسجيل الدخول

اشترك إذا لم يكن لديك حساب

مشاورات تشكيل الحكومة تتصدر أقوال الصحف المغاربية

DR

مستهلنا بمشاورات تشكيل الحكومة استنادا إلى أخبار اليوم حث أعضاء الأمانة العامة لحزب العدالة والتنمية في اجتماعهم أول أمس الأمين العام عبد اله بنكيران على الإسراع في تشكيل الحكومة وعدم انتظار موقف حزب التجمع الوطني للاحرار.

وفي سياق متصل نطالع في الصباح تصريحا لمحمد ساجد الامين العام للاتحاد الدستوري المتحالف مؤخرا مع الاحرار قال فيه ان مشاركة الحزب بدون الأحرار سابقة لأوانها لكن بحسب قراءة الاحداث المغربية فمحمد ساجد يتمسك بدخول الحكومة مع التجمع.

على الصعيد الاجتماعي وفقا للعلم مسيرات جهوية غاضبة على قوانين التقاعد مرتقبة الاحد المقبل في افق اضراب انذاري من تنظيم التنسيقية الوطنية لإسقاط خطة التقاعد.

المغرب يخسر ثلاثمائة وعشرين مليون دولار بسبب منع الاتصالات عبر النت.. تعنون المساء استنادا الى تقرير صادر عن معهد اميركي مختص احتسب الخسائر الاقتصادية الناجمة عن هذا القرار منذ دخوله حيز التنفيذ.

ماصدر من صحف جزائرية يومه الجمعة توقف كما نطالع في الخبر عند اعلان وزير الداخية عن استحداث لجنة مصغرة لدراسة امكانية التخفيف من ارتفاع قيمة فواتير الكهرباء بالنسبة لمواطني الجنوب الذين نظموا تذكر النهار من جانبها في وقت سابق احتجاجات بسبب غلاء فواتير الكهرباء كما وقع في أدرار وبشار.

نبقى مع النهار في نسختها االكترونية انتقدت اليومية تحذيرات معهد امركي للدراسات توقع ربيعا عربيا وشيكا في الجزائر تقرير المعهد يقول ان الجزائر ستكون دولة غير مستقرة في القريب العاجل على غرار اليمن وسوريا والعراق وليبيا اكثر من ذلك حذر المعهد في احد تقاريره المقاولات والمجموعات الاقتصادية من الاستثمار في الجزائر.

بعد طول احتجاب عن المشهد العمومي بسبب وضعه الصحي الهش تداولت الصحف في نسخها الكترونية كما هو حال الشروق صور الرئيس عبد العزيز بوتفليقة لدى تدشينه أمس لأوبرا الجزائر وهي ثاني خرجة لـ "بوتفليقة" تشير اليومية بعد تدشينه قصر المؤتمرات بنادي الصنوبر في الثامن من الشهر الماضي، كما ان التدشين تذرك اليويمة ياتي بعد ستة عشر يوما بعد ترأسه آخر اجتماع لمجلس الوزراء.

ومن الشروق الجزائرية الى الشروق التونسية تحت عنوان يوم غضب للمحامين لخصت اليومية احتجاج المحامين على مضامين مشروع قانون مالية العام المقبل التقشفي احتجاج سيبلغ اليوم ذروته من خلال يوم غضب مرفوق بإضراب عامّ عن العمل مع غلق جميع مكاتب المحامين واعتصامات بمقرات المحاكم.

ونختم من الصباح التونسية التي دقت في صفحتها الأولى ناقوس الخطر بشان تفشي المخدرات في المؤسسات التعليمية موردة رقما مفاده أن أربعمائة ألف تلميذ يستهلكون المخدرات في المؤسسات التربوية مشيرة إلى أن بعض التلاميذ والمستخدمين داخل المدارس والمعاهد هم من يزودهم بالمخدرات. 

أقوال الصحف المغاربية مع زهير التومي

Ecouter

إضافة تعليق

انظر أيضا