العضوية

تسجيل الدخول

اشترك إذا لم يكن لديك حساب

مشاهير يقبلون تحدي الماء والملح تضامنا مع أسرى الحرية والكرامة في فلسطين.. فيديو

مشاهير يقبلون تحدي الماء والملح تضامنا مع أسرى الحرية والكرامة في فلسطين.. فيديو

DR

نجحت مبادرة تحدي الماء والملح في استقطاب مشاهير الوطن العربي، وذلك بعد أن أطلقها نشطاء على مواقع التواصل الاجتماعي للتضامن مع نحو 1800 أسير فلسطيني في سجون الاحتلال.

وأطلق النشطاء هاشتاغ #SaltWaterChallenge قبل أسبوع ليتصدر قائمة الهاشتاغات الأكثر تداولا على موقع التواصل الاجتماعي، وينضم لها أكثر من وجه معروف في العالم العربي.

ويدخل إضراب الأسرى الفلسطنيين المفتوح عن الطعام، الثلاثاء، يومه السادس عشر على التوالي ضمن "إضراب الحرية والكرامة" منذ 17 أبريل 2017، وسط تواصل المسيرات والمهرجانات والفعاليات المحلية والدولية التضامنية معهم، والمنددة بسياسات وإجراءات سلطات إدارة سجون الاحتلال الإسرائيلي بحقهم.

وجاء قرار الإضراب بعد فشل حوارات ونقاشات الأسرى مع "إدارة المعتقلات" الإسرائيلية لتحسين أوضاعهم، واحتجاجا على الممارسات القمعية التي تمارس بحقهم، حيث وصل عدد الأسرى المضربين عن الطعام حتى الآن إلى نحو 1800 أسير، والعدد مرشح للارتفاع مع مرور الأيام وتصاعد الإضراب.

ومن بين المشاهير الذين خاضوا تحدي الماء والملح، نجد عميد كلية الاعلام  الدكتور علي جابر، والمطرب الفلسطيني محمد عساف ونجم أراب ايدول يعقوب شاهين، منضمين بذلك إلى قائمة من الاعلاميين والفنانين.

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

إضافة تعليق

انظر أيضا