العضوية

تسجيل الدخول

اشترك إذا لم يكن لديك حساب

مساع لفرض عزلة على الأسد في اجتماع المجموعة السبع

مساع لفرض عزلة على الأسد في اجتماع المجموعة السبع

DR: REUTERS

عقد وزراء خارجية مجموعة السبع المجتمعين في مدينة لوكا شمال غرب إيطاليا لقاء موسعا الثلاثاء، لتدارس الملف السوري وسبل إقناع موسكو بالتخلي عن دعمها للأسد، ولتحريك عملية البحث عن حل سياسي في سوريا وإبعاد مخاطر تصعيد عسكري.

ويأتي هذا اللقاء الموسع قبل ساعات من توجه وزير الخارجية الأمريكي ريكس تيلرسون إلى موسكو أكبر داعم للأسد، في سعي نحو اقناع روسيا بقطع علاقاتها بالأسد، حسب ما أعلنه مكتب رئيسة الوزراء البريطانية تيريزا ماي بعد محادثات مع الرئيس الأمريكي دونالد ترامب الاثنين.

وترى بريطانيا أن على بلدان مجموعة السبع منح موسكو متسعا لتقرير الدرب الذي ستسلكه بخصوص علاقاتها مع سوريا، قبل أن تقرر هذه الأخيرة تشديد للعقوبات عليها.

وأعلن البيت الأبيض الاثنين، أن الولايات المتحدة يمكن أن تشن المزيد من الهجمات على سوريا إذا استخدمت حكومتها الأسلحة الكيماوية مجددا أو أسقطت براميل متفجرة.

وفي سياق متصل، قال المرصد السوري لحقوق الإنسان إن مقاتلات حربية سورية قصفت الثلاثاء المناطق التي تسيطر عليها الفصائل المسلحة المعارضة للنظام في محافظة حماة بالبراميل المتفجرة، بعد يوم من تحذير أمريكي للحكومة من أن استخدام مثل هذا السلاح سيؤدي إلى ضربات أمريكية أخرى لسوريا.

يتبع

إضافة تعليق

انظر أيضا