العضوية

تسجيل الدخول

اشترك إذا لم يكن لديك حساب

مسؤول: مدينة مكناس ستتوفر قريبا على مخطط عمل في المجال السياحي لتعزيز تنافسيتها

مسؤول: مدينة مكناس ستتوفر قريبا على مخطط عمل في المجال السياحي لتعزيز تنافسيتها

DR

أعلن عبد الرفيع زويتن المدير العام للمكتب الوطني المغربي للسياحة، الخميس بمكناس، أن هذه الأخيرة ستتوفر قريبا على مخطط عمل لتعزيز جاذبيتها وتنافسيتها.

وقال زويتن في افتتاح المنتدى الدولي الثاني للسياحة بمكناس المنظم على مدى يومين، تحت شعار "من أجل تنمية سياحية مستديمة ومسؤولة"، إن "الحاضرة الإسماعيلية سيكون لها مخطط عمل في غضون الأسبوعين المقبلين يمتد للأشهر المتبقية من السنة الجارية والسنوات الثلاث المقبلة، بغرض تعزيز جاذبية وتنافسية المدينة".

وتابع أن هذا المخطط سينجز بشراكة مع المجلس الجهوي للسياحة وباقي الأطراف المعنية، مسجلا أن مكناس لها من المؤهلات ما يكفي لكي تصبح وجهة سياحية مفضلة.

وأبرز زويتن الغنى والتراث التاريخي لهذه الحاضرة، مذكرا ، في هذا الإطار ، بالحلقة الوثائقية "سوكري ديستوار" (أسرار التاريخ) التي بثت مؤخرا على القناة الفرنسية الثانية وخصصت للمغرب تحت عنوان "مولاي إسماعيل، ملك ألف ليلة وليلة".

ويروم المنتدى الذي تنظمه الجمعية الإسماعيلية الكبرى بشراكة مع مجلس جهة فاس-مكناس والمندوبية الجهوية للسياحة بمكناس، الترويج للمؤهلات السياحية التي تزخر بها الحاضرة الإسماعيلية المصنفة من قبل منظمة اليونسكو كتراث عالمي للإنسانية.

ويناقش اللقاء جملة من المحاور ضمنها "السياحة واحترام البيئة"، و"التراث والسياحة المستدامة"، و"السياحة والتنمية الاجتماعية".

كما يتضمن المنتدى زيارات لأبرز المواقع السياحية والثقافية للمدينة والنواحي، خاصة موقع وليلي ومولاي إدريس زرهون.

يتبع

إضافة تعليق

انظر أيضا