العضوية

تسجيل الدخول

اشترك إذا لم يكن لديك حساب

مركز تكنولوجيا البلاستيك في الأندلس يستكشف آفاق التعاون مع المغرب

مركز تكنولوجيا البلاستيك في الأندلس يستكشف آفاق التعاون مع المغرب

DR

قام وفد يمثل مركز تكنولوجيا البلاستيك في الأندلس ( أندالتيك ) مؤخرا بزيارة عمل للمغرب استهدفت استكشاف آفاق التعاون الثنائي في مجال صناعة وتحويل البلاستيك والاطلاع على مكونات النسيج الصناعي المغربي إلى جانب الوقوف على الإمكانيات المتاحة في مجال التجديد والابتكار في هذا المجال .

 

وعقد الوفد الاسباني الذي ترأسه مدير مركز تكنولوجيا البلاستيك في الأندلس خوسيه ماريا نافارو اجتماعات مع ممثلي المقاولات والشركات المغربية الفاعلة في مجال البلاستيك بالإضافة إلى لقاءات مع مجموعات البحث التابعة للشركات وهيئات ومراكز البحث والتنمية .

وحسب بيان لمركز ( أندالتيك ) نشره على موقعه الرسمي على شبكة الأنترنت فقد شكلت زيارة العمل هذه التي استمرت أسبوعا مناسبة لممثلي المركز للتعريف بالخدمات التكنلوجية المتقدمة التي يقدمها وكذا مشاريع التجديد والابتكار التي يشتغل عليها الخبراء المتخصصين في مختلف الفروع المرتبطة بمجال صناعة وتحويل البلاستيك .

وأوضح نفس المصدر أن هذه الزيارة التي كانت ناجحة ساهمت في فتح آفاق جديدة وواعدة للتعاون والشراكة مع الفاعلين الصناعيين المغاربة في المجال تعززها الخبرات الكبيرة والهامة التي راكموها في ميدان صناعة وتحويل البلاستيك وكذا القرب الجغرافي للمملكة مع إسبانيا .

وأضاف أن اللقاءات والاتصالات التي أجراها أعضاء الوفد الإسباني مع نظرائهم في المغرب شكلت لبنة أولى لإقامة علاقات تعاون وشراكة في أفق تنفيذ مشاريع تكنلوجية مشتركة تستجيب من جهة لحاجيات ومتطلبات الفاعلين الصناعيين في المغرب في ميدان صناعة وتحويل البلاستيك وتستفيد من جهة أخرى من الإمكانيات التقنية والبشرية التي يتوفر عليها مركز ( أندالتيك ) .

ويقدم مركز تكنولوجيا البلاستيك في الأندلس ( أندالتيك ) الذي يوجد مقره بمنطقة خيان خدماته التكنلوجية المتقدمة في تنمية المشاريع وتطويرها إلى جانب التكوين المتخصص بهدف تحسين القدرات التنافسية للمقاولات والشركات التي تنشط في قطاع صناعة وتحويل البلاستيك .

إضافة تعليق

انظر أيضا