العضوية

تسجيل الدخول

اشترك إذا لم يكن لديك حساب

مركب فندقي مرتقب بالمنطقة المتاخمة لمطار محمد الخامس الدولي بالدار البيضاء

مركب فندقي مرتقب بالمنطقة المتاخمة لمطار محمد الخامس الدولي بالدار البيضاء

DR

تم الخميس بالدار البيضاء توقيع اتفاقية تروم تصميم وبناء واستغلال مركب فندقي بالمنطقة المتاخمة لمطار محمد الخامس الدولي، وذلك على إثر طلب العروض الدولي الذي أطلقه المكتب الوطني للمطارات في شهر يونيو 2017.

وقع هذه الاتفاقية كل من السيد محمد زهير العوفير ، المدير العام للمكتب الوطني للمطارات ، و السيد كمال بنسودة ،المدير العام لمجموعة (أطلس أوسبتاليتي) ، الجهة المشرفة على تهيئة وتدبير المركب الفندقي، وذلك رغبة في الاستجابة للطلبات الملحة المعبر عنها من قبل الزبناء من رجال الاعمال والمسافرين العابرين لهذه النقطة الحدودية. 

وبالمناسبة ، أكد السيد العوفير أن هذا المركب الفندقي، الذي يستغرق إنجازه نحو 36 شهرا، سيكلف المجموعة غلافا استثماريا بقيمة 200 مليون درهم حيث سيساهم في خلق 130 فرصة عمل مباشرة ، و200 فرصة عمل غير مباشرة.

وأوضح أن هذا المشروع، الممتدة على مساحة 13 ألف و 280 متر مربع، يضم وحدتين فندقيتين تهم فندق "دو فيو أوتيل" صنف 5 نجوم بطاقة استيعابية قدرها 65 غرفة ، وفندق "رولاكس أوتيل" صنف ثلاثة نجوم يستوعب 142 غرفة، مشيرا إلى أن هذه المبادرة تندرج في اطار مقاربة لمواكبة التطور الذي تشهده بنيات مطار محمد الخامس وكذا للرفع من وعاءه العقاري.

ومن جانبه،أبرز السيد بنسودة أن هذا المركب ،الذي يستجيب لتطلعات الطرفين، سيشكل معلمة حضارية هامة ، من شأنها إعطاء المسافرين صورة مشرفة عن العاصمة الاقتصادية للمملكة عند مغادرتهم المحطتين الجويتين 1 و2.

كما سيوفر المشروع ، بحسب السيد بنسودة، على مدار 24 ساعة وطيلة أيام الأسبوع ، سلسلة من الخدمات الكفيلة بالاستجابة لحاجيات المسافرين وزوار قطب الطيران، وذلك من خلال مركز للأعمال وخدمات الدعم ، والسكرتارية ، والترجمة، ومركز للاجتماعات ، مع إمكانية التواصل عن بعد مع مختلف الدول وكذا خدمة النقل بين المطار والفندق والمدينة.

إضافة تعليق

انظر أيضا