العضوية

تسجيل الدخول

اشترك إذا لم يكن لديك حساب

مراسلة جلال بوزرارة من موسكو قبل انطلاق قرعة المونديال

DR

ستكون قاعة الاحتفالات في قصر الحفلات بالكرملين في موسكو والتي تتسع لستة الاف متفرج، مسرحا الجمعة 01 دجنبر لقرعة نهائيات كأس العالم لكرة القدم التي تستضيفها روسيا الصيف المقبل.

وينطلق الحفل في تمام الساعة 18,00 بالتوقيت المحلي (15,00 ت غ) بتقديم من المهاجم الدولي الانكليزي غاري لينيكر والصحافية الروسية الرياضية ماريا كوماندنايا.

وصنفت المنتخبات الـ 32 المشاركة على 4 مستويات من 8 منتخبات على أساس التصنيف العالمي لشهر تشرين الاول/اكتوبر الماضي، وجاءت روسيا المضيفة وألمانيا حاملة اللقب والبرازيل والبرتغال والأرجنتين وبلجيكا وبولندا وفرنسا في المستوى الاولى.



اما في المستوى الثاني، فجاءت اسبانيا والبيرو وسويسرا وانكلترا وكولومبيا والمكسيك والاوروغواي وكرواتيا، وفي الثالث الدنمارك وايسلندا وكوستاريكا والسويد وتونس ومصر والسنغال وايران، في الرابع وصربيا ونيجيريا واستراليا واليابان والمغرب وبنما وكوريا الجنوبية والسعودية.

وستوزع المنتخبات على 8 مجموعات من 4 منتخبات، ولا يمكن وقوع منتخبين من اتحاد قاري واحد في نفس المجموعة، باستثناء المنتخبات الاوروبية، بواقع منتخبين كحد اقصى في مجموعة واحدة.

وسيتم تفريغ كل واحد من الأوعية الأربعة (البداية من 1 الى 4) من خلال سحب كل واحد من المنتخبات الثمانية لوضعها في إحدى المجموعات الثماني المكونة من أربعة منتخبات (المجموعات من الأولى إلى الثامنة). وبصفتها البلد المضيف، ستكون روسيا تلقائيا على رأس المجموعة الأولى.

وسيتم توزيع المنتخبات السبعة الأخرى في الوعاء الاول تلقائيا على رؤوس المجموعات من الثانية إلى الثامنة، في حين سيتم سحب مراكز جميع المنتخبات الأخرى (الأوعية 2 و3 و4) خلال القرعة.

وتقام النهائيات في روسيا بين 14 حزيران/يونيو و15 تموز/يوليو.

 

إضافة تعليق

انظر أيضا