العضوية

تسجيل الدخول

اشترك إذا لم يكن لديك حساب

مخزون سمك السردين بالمغرب غير مهدد (المعهد الوطني للبحث في الصيد البحري)

مخزون سمك السردين بالمغرب غير مهدد (المعهد الوطني للبحث في الصيد البحري)

أفاد بلاغ للمعهد الوطني للبحث في الصيد البحري أن المخزون المغربي من السردين غير معني بالمعلومات الصادرة مؤخرا عن المجلس الدولي لاستغلال البحار.

وقال المعهد في بلاغ، أنه وخلافا لما نقلته بعض وسائل الإعلام، فإن مخزون سمك السردين بالبحر الأبيض المتوسط  المغربي يستغل بطريقة مستدامة، و غير مهدد بأي شكل من الأشكال.

ونشر المجلس الدولي لاستغلال البحار هذه الأيام، ، إشعارا إعلاميا يشير إلى أنه وفقا لتقسيم مناطق صيد الأسماك، يبين ان مخزون السردين من القسمين 8.c و 9.a هو أقل من الحد الأقصى للكتلة الحيوية. ان البيانات الفنية التي اقترحت قرات بطريقة خاطئة و أن هذه الدراسة لا تشمل المخزون المغربي، بحيث شملت هذه الانقسامات فقط السردين من الساحل الايبري في البرتغال وخليج بسكاي.

وعلاوة على ذلك،  يضيف نفس المصدر، بينت الاستنتاجات العلمية على أن مصايد الاسماك السطحية في المغرب تستغل بطريقة مستدامة بفضل مخططات التهيئة والتدابير المختلفة المتخذة في إطار محور الاستدامة لمخطط اليوتيس. وبالإضافة إلى ذلك، أكد تقييم المخزون المنجز من قبل المعهد الوطني للبحث في الصيد البحري والباحثين من المعهد الأوقيانوغرافي الإسباني قبل 15 يوما ان استغلال السردين المغربي مستدام في البحر الأبيض المتوسط. وبعبارة أخرى، يصطاد الصيادون المغاربة كميات السردين بما يتماشى مع حدود إمكانات المخزون.

إضافة تعليق

انظر أيضا