العضوية

تسجيل الدخول

اشترك إذا لم يكن لديك حساب

مخترع مغربي يفوز بسبعة جوائز في كندا والصين

مخترع مغربي يفوز بسبعة جوائز في كندا والصين

فاز المخترع المغربي ماجد البوعزاوي بسبعة جوائز عن اختراعه المتعلق بنظام 'تغيير التوجيه الأوتوماتيكي للألواح الكهروضوئية'، في معارض الاختراع بكندا والصين، حسب بلاغ لجمعية 'أوفيد'.

وأوضح البلاغ أن الاختراع الذي يمكن من سحب الغبار والرمل من على سطح الألواح الكهروضوئية عبر تغيير أوتوماتيكي للتوجيه، فاز في المسابقة الدولية للاختراع 'إيكان' المنظمة في فاتح شتنبر بتورونتو، وتم تتويجه في الدورة العاشرة للمعرض الدولي للاختراع، وكذا في الدورة الثالثة للملتقى الدولي للاختراع الذي نظم في الفترة ما بين 13 و15 شتنبر بفوشان (الصين).

وتابع المصدر نفسه أن البوعزاوي حاز ميدالية 'إيكان' الذهبية في كندا، بالإضافة إلى شهادة من المنظمين تقديراً لمساهمة المغرب المتميزة في نجاح هذه المسابقة.

وبالإضافة إلى هذا التتويج، يضيف البلاغ، كان هذا الاختراع الذي يضمن مستوى عاليا من كفاءة الطاقة على المدى الطويل مع توفير كميات كبيرة من مياه الشرب والمساعدة في الحفاظ على البيئة من تلوث الهواء، قد حاز على 10 ميداليات ذهبية أخرى في سويسرا والتايوان والعربية السعودية وماليزيا وبولونيا وكوريا الجنوبية.

ومثل المخترع المغرب في منتدى 'وايف'، بعرض بعنوان 'الأرض تدور بفضل الابتكار'، يتمحور حول تشجيع الاختراع الدولي، وإبراز أهميته في مواجهة التحديات البيئية.

وتم تعيين ماجد البوعزاوي من قبل المنظمين ضمن ستة أعضاء في لجنة التحكيم المكلفة بتقييم 350 اختراع معروض من قبل 68 بلدا مشاركا.

إضافة تعليق

انظر أيضا