العضوية

تسجيل الدخول

اشترك إذا لم يكن لديك حساب

محكمة سويدية ترفع مدة عقوبات متهمين باغتصاب سويدية وبث الجريمة في "فيسبوك"

محكمة سويدية ترفع مدة عقوبات متهمين باغتصاب سويدية وبث الجريمة في "فيسبوك"

رفعت محكمة استئناف سويدية، اليوم الأربعاء، من الأحكام التي أصدرتها محكمة ابتدائية في حق ثلاثة أشخاص أدينوا في قضية اغتصاب امرأة سويدية، في شهر يناير الماضي، بثت مباشرة على موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك".

وذكرت محكمة الاستئناف بسفيا أن أحد المتهمين حكم عليه بالسجن 32 شهرا، أي بنحو أربعة أشهر أكثر من الحكم الابتدائي، بتهمة الاغتصاب والتحريض على الاغتصاب. 

ورفعت المحكمة أيضا عقوبة السجن الصادرة في حق الشخص الثاني من 12 إلى 16 شهرا، ومن ستة إلى ثمانية أشهر لشريكهم الثالث في ارتكاب الجريمة. 

وكانت محكمة مقاطعة أوبسالا (70 كلم شمال ستوكهولم) قضت، في شهر أبريل الماضي أيضا بأداء المتهمين الثلاثة، وهم أفغانيان (18 و21 عاما) وسويدي (24 عاما) غرامة تصل إلى 330 ألف كرونة سويدية (37 ألف دولار) كتعويض للضحية، وهي امرأة في الثلاثينات من عمرها. 

وكان تم اعتقال المتهمين الثلاثة، في شهر يناير الماضي، بعد تم إبلاغ الشرطة عن اعتداء جنسي يتم بثه بشكل مباشر في مجموعة مغلقة على موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك". 

وأكدت النيابة العامة، خلال أطوار المحاكمة الابتدائية، التي تمت بشكل مغلق في محكمة أوبسالا شمال ستوكهولم، أنها تسلمت مقطع فيديو كامل من مؤسسة "فيسبوك" والذي يظهر الجريمة. 

إضافة تعليق

انظر أيضا