العضوية

تسجيل الدخول

اشترك إذا لم يكن لديك حساب

مجلة أمريكية متخصصة: المغرب يبرز كبلد رائد في مكافحة الإرهاب

مجلة أمريكية متخصصة: المغرب يبرز كبلد رائد في مكافحة الإرهاب

DR

أكدت المجلة الأمريكية المتخصصة في القضايا الجيوستراتيجية والدفاع،"ناشيونال إنتريست” أن المملكة المغربية تبرز، بقيادة صاحب الجلالة الملك محمد السادس، كبلد رائد في المواجهة التي يقودها المجتمع الدولي ضد آفة الإرهاب والتطرف الديني.

وكتبت الصحيفة في مقال تحليلي لها، اليوم الاربعاء "عشية خطاب الرئيس الأمريكي دونالد ترامب أمس الثلاثاء، منح الائتلاف العالمي من أجل الأمل، جلالة الملك محمد السادس جائزة الاعتراف الخاص للريادة في تعزيز قيم التسامح والتقارب بين الثقافات، وذلك بالنظر للقيادة السديدة لجلالته في تعزيز الانسجام بين مختلف الثقافات سواء بالمغرب أوعلى الساحة الدولية ".

وتسلم صاحب السمو الملكي الأمير مولاي رشيد هذه الجائزة المرموقة، باسم جلالة الملك، خلال حفل كبير أقيم في الفضاء الفخم للمكتبة العمومية المرموقة في نيويورك، برعاية منظمة الأمم المتحدة للتربية والعلوم والثقافة (اليونسكو)، وبحضور عدد من رؤساء الدول، وممثلي السلك الدبلوماسي لدى الأمم المتحدة وواشنطن، فضلا عن شخصيات من عالم السياسة والفنون والثقافة.

وفي معرض استعراضه للوضع في القارة الأفريقية، أشار المقال الذي حمل توقيع، أحمد الشرعي، إلى أن إفريقيا تتوفر على حكومات وفاعلين غير حكوميين بحصيلة متباينة، مشيرا الى أن ثمة أملا كبيرا بالنسبة لبعض البلدان في توطيد الديمقراطية ومؤسسات الدولة.

وأبرزت الصحيفة في هذا السياق، أن المغرب برز كبلد رائد في المواجهة التي يقودها المجتمع الدولي ضد آفة الإرهاب والتطرف الديني.

إضافة تعليق

انظر أيضا